24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » عملية دهس ثانية في برشلونة.. و”داعش” تتبنى الهجوم الأول

عملية دهس ثانية في برشلونة.. و”داعش” تتبنى الهجوم الأول

188 views

أعلنت الشرطة الإقليمية بكتالونيا الإسبانية، أن سائقا دهس شرطيين في نقطة تفتيش وسط برشلونة، مشيرة إلى أن جنود أطلقوا النار عليه وأردوه قتيلًا، وذلك في ثاني عملية دهس بالمدينة هذا اليوم.

وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” مسؤوليته عن الاعتداء الذي خلف 13 قتيلا، اليوم الخميس، في مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك في بيان بثته وكالة اعماق التابعة للتنظيم ونقله المركز الاميركي لرصد المواقع الجهادية (سايت).

واورد البيان ان “منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الاسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف” الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويتصدى للجهاديين في العراق وسوريا.

وأعلنت حكومة إقليم كتالونيا الإسباني، أن 13 قتيلا سقطوا وأصيب أكثر من خمسين شخصا في حادث دعس بوسط مدينة برشلونة.

وأوردت الحكومة الحصيلة الجديدة بعد تضارب للأنباء بين وسائل إسبانية تناقلت أرقاما مختلفة عن حصيلة الهجوم الذي شهدته ثاني أكبر المدن الإسبانية مساء اليوم.

ودعس المهاجم الذي كان يقود شاحنة صغيرة حشدا من الأشخاص في المنطقة التي تشهد تواجدا مكثفا للسياح، وركض هاربا من موقع الحادث.

وأعلنت الشرطة الإسبانية، مساء الخميس، التعرف على هوية مشتبه به في اعتداء برشلونة، مشيرة إلى أن المنفذ المفترض للهجوم هو إدريس أوكابير، وهو شاب مغربي، وذلك بعدما كانت صحيفة “البايسس” قد كشفت اسمه وصورته.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *