24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » فاس تتنفس الصعداء بعد إلقاء القبض على 1139 شخص في أسبوعين

فاس تتنفس الصعداء بعد إلقاء القبض على 1139 شخص في أسبوعين

203 views

باشرت العناصر الأمنية التابعة لولاية أمن فاس، مؤازرة بعناصر الدعم، عدة تدخلات ميدانية في الفترة الممتدة ما بين 1 و15 غشت الجاري، شملت جل المناطق الأمنية الأربعة، بما في ذلك داخـل وخارج أسوار المدينة العتيقة.

وحسب بلاغ لولاية أمن فاس فقد أسفرت هذه التدخلات عن إلقاء القبض على 1139 متهما في قضايا إجرامية مختلفة، كالسرقات العنيفة، منهم 287 كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث وطنية من أجل أفعال إجرامية متنوعة، من بينها هتك العرض، والضرب والجرح، والسرقات بمختلف أنواعها.

وتم ضبط 852 شخصا متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة، منهم 27 من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني. كما تمت مداهمة عدة أوكار محصنة لمروجي المخدرات، وهمت أحياء مختلفة، وبالتالي حجز ما وزنه 9 كيلوغرامات و935 غراما من مخدر الشيرا، و5 كيلوغرامات و800 غرام من مادة الكيف المعالج، و1 كيلوغرام و800 غرام من مادة “المعجون”، و144 من أقراص الهلوسة (القرقوبي)، مع إيقاف مروجيها.

وفي السياق نفسه، ولارتباط استعمال بعض الدراجات النارية كوسائل نقل لاقتراف السرقات، تم وضع ما مجموعه 290 دراجة نارية بالمستودع البلدي، كونها لا تتوفر على الوثائق القانونية الخاصة بها، وتخضع للبحث حول مدى استعمالها في ارتكاب جرائم سابقة.

وموازاة مع التدخلات نفسها، تمكنت عناصر الفرقة السياحية من إيقاف 91 من المرشدين السياحيين بدون رخصة، من بينهم وسطاء كانوا يمتطون دراجات نارية عددها 3، ينتظرون قدوم الوافدين السياح على مداخل مدينة فاس، وخاصة عبر الطريق السيار مكناس- فاس أو طريق صفرو، ويعترضون سبيلهم ويحضونهم على اختيار أماكن ودور ضيافة دون غيرها.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *