“نوح لا يعرف العوم” لرشيد الوالي في القاعات السينمائية

24 ساعة

أندلس برس ـ متابعة 

تشرع القاعات الوطنية في عرض الفيلم الجديد “نوح لا يعرف العوم”، لمخرجه رشيد الوالي، انطلاقا من الأربعاء المقبل، بينما سيكون الصحفيون والنقاد على موعد مع العرض ما قبل الأول يوم الاثنين المقبل بالمركب السينمائي ميغاراما بالدارالبيضاء.

وحسب البلاغ، فإن هذا الشريط، الفائز أخيرا يجائزة أحسن موسيقى خلال الدورة 19 للمهرجان الوطني لفيلم بطنجة، يحكي قصة نوح، الذي يعيش في هدوء مع طفله عطيل المولود بدون ذراعين بعد وفاة زوجته غرقا في النهر، قبل أن تلجأ إليه جمانة، صديقة ابنه، بعد أن قتلت مغتصبها، وهو زوج أمها وشيخ القبيلة، فيضطر نوح إلى الهروب رفقة عطيل وجمانة خوفا من اتهامه بالقتل.

كتب سيناريو الشريط 90 دقيقة، كل من رشيد الوالي وعدنان موحجة، في حين شخص أدواره الرئيسية باقة من الفنانين المميزين، من بينهم، على الخصوص، فاطمة الزهراء بلدي، ورشيد الوالي، وسعيدة باعدي، وفاطمة عاطف، ويحيى أولي، وجمال الدين الدخيسي، وهشام الوالي.

وكان “نوح لا يعرف العوم” مثل المغرب، يوم 14 مارس الماضي، في فعاليات مهرجان الفيلم الدورة التاسعة لمهرجان الفرانكوفونية في عاصمة جنوب إفريقيا، بمشاركة 25 دولة، كما تم انتقاؤه للمشاركة في المسابقة الرسمية للفيلم الفرانكفوني بالعاصمة روما بإيطاليا.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *