المهرجان الدولي للفنون بأكادير يمتع الجمهور بإيقاعات العالم

24 ساعة

أندلس برس – متابعة    

عرفت مدينة أكادير وبفضاء LAMEDINA، انطلاق الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للفنون والثقافات المنظم من طرف جامعة ابن زهر ومجموعة من الشركاء خلال الأيام 20-21و22 أبريل2018، وكان الافتتاح فرصة للتعرف على الفرق المشاركة ،وعلى التنوع الثقافي التي تمثله وقيمتها الفنية والتاريخية.

عرفت الأجواء طقسا باردا، لكن حرارة الإيقاع وعمق الرقصات الآتية من جذور التاريخ ومن عوالم ساحرة، أدخلت الدفء على الحاضرين وقضوا ساعات يتجاوبون مع التوظيف الفني للجسد وقدرته على خلق فرجة ماتعة دون اللجوء الى آلات صاخبة.

وخلقت الوصلات الفنية وتأثيت الفضاء بالألوان المنسجمة مع العروض، وتنوع الجمهور الثقافي والعمري أجواء تتقاطع فيها الثقافات ليتحول المكان إلى خطاب للحضارات من كل القارات ومن أصل الإنسان التي تضرب في أعماق غرب أمريكا اللاتينية (البيرو) التي كانت مهد الحضارة الانسانية قبل 13 مليون سنة.

لقد انتهت الفرجة ولم تنته الرغبة في المتابعة لكن المنظمين وعدوا الجمهور بأن البرنامج حافل بعروض راقية من فرق إسبانية وإيطالية وكولومبيا والارجنتين والسينغال ومالي والكاميرون والمغرب في مزيج يربط الشمال بالجنوب والشرق بالغرب. ويؤسس لذوق فني يستوعب كل الأعمار والأجيال ويمتد نحو المستقبل.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *