المقاطعة تصل إلى البرلمان.. ومطالب بعقد لجنة برلمانية

24 ساعة

أندلس برس – متابعة   

من المنتظر أن تعقد لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب، الثلاثاء المقبل (5 يونيو)، اجتماعا سيخصص للنظر في طلبات الفرق البرلمانية بخصوص واقع انتاج الحليب بالمغرب، في الوقت الذي أعلنت إحدى الشركات العاملة في هذا المجال تضررها جراء المقاطعة التي تتعرض لها منتجاتها.

وستجتمع اللجنة البرلمانية، لتدارس طلب لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، يتعلق بـ”الوقوف على واقع سلسلة إنتاج الحليب ببلادنا، ومناقشة ما يرتبط بها من إكراهات انطلاقا من مرحلة الإنتاج وصولا إلى مرحلة التسويق”.

كما ستتدارس اللجنة، طلبا للفريق الدستوري يتعلق بالتداعيات والانعكاسات المباشرة ،التي قد يخلفها قرار تخفيض كميات إنتاج الحليب وطنيا على التعاونيات والمنتجين.

ومن المرتقب أن يحضر اجتماع اللجنة، كل من  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش،  والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي.

يذكر أنه مرور أكثر من خمسة أسابيع على حملة المقاطعة، أقرت شركة “سنطرال دانون”، بتراجع مبيعاتها من الحليب ومشتقاته بشكل ملحوظ، مقررة  اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الظرفية، من بينها إخبار منتجي الحليب الـ120 ألف حول مناطق التجميع الـ15، بأنه سيتم خفض 30 في المائة من الكمية المجمعة.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *