صورة في الفيسبوك تصفع الاحرار وتطيح بالبرلماني المرابط عن دائرة المضيق الفنيدق

24 ساعة

أندلس برس – متابعة 

قررت المحكمة الدستورية بالرباط الغاء انتخاب البرلماني عن الاحرار أحمد المرابط السوسي ، كما قررت بتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة، عملا بمقتضيات المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب. بعد اعتراض تقدم به عضو حزب الاصالة والمعاصرة احمد التهامي شهر يناير المنصرم.

 البرلماني المنتمي لحزب التجمع الوطني للاحرار والذي كان المنافس القوي لاحمد التهامي عن الاصالة والمعاصرة، تقدم بحقه طعن بعدما قام صباح يوم الاقتراع بتجديد صورة حسابه المفتوح للعموم على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وضع على واجهته صورته بلباس تقليدي وهو يسلم على الملك وتظهر في خلفيتها أعلام وطنية.

وبحسب ما جاء في منطوق المحكمة الدستورية فان موقع البرلملاني ضمت اليه كذلك صورا أخرى للحملة الانتخابية للمطعون في انتخابه في شكل “مسيرة المرشح” بمدينة المضيق مع صورة “السلام على جلالة الملك” و”رمز الحزب” ودعوة الناخبين للتصويت عليه، مما يؤكد اتخاذ هذا الأخير رموز المملكة وسيلة لدعايته الانتخابية خلال هذه الحملة ويوم الاقتراع، وهي ممارسات أثرت على حرية الناخبين وتشكل خرقا للمواد 35 و36 و39 و41 و42 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب والمادة 118 من القانون رقم 57.11.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *