بعد سنة من المحاكمة ونحو 80 جلسة.. معتقلو “حراك الريف” يقاطعون محاكمتهم

24 ساعة

أندلس برس – متابعة   

أعلن معتقلو “حراك الريف” بسجن “عكاشة” في الدار البيضاء، أمس الثلاثاء، من داخل قفصهم الزجاجي  أثناء انعقاد إحدى جلسات محاكمتم، مقاطعة جلسات محاكمتهم المستمرة منذ أكثر من سنة.

وطلب المعتقلون من دفاعهم أن يلتزم الصمت أثناء حضور قاعة المحكمة، احتجاجا على كون محاكمتهم سياسية و”تفتقد لأبسط شروط العدالة”.

وجاء في بلاغ صادر عن هيئة دفاع معتقلي “حراك الريف”، توصل موقع “لكم” بنسخة منه، أن المعتقلين أبلغوا قرارهم إلى المحكمة من خلال مذكرة كتابية أعلنوا فيها  “مقاطعة المحاكمة فيما تبقى منها من جلسات”.

وحسب نفس البلاغ ، فإن قرار المقاطعة جاء “تعبيرا منهم عن احتجاجهم عن مسارها وما شابها من إخلالات أفرغتها من قيم المحاكمة العادلة، والتي وقف الدفاع عنها وسجلها في حينه”.

وأعلن المعتقلون عن تشبثهم ببراءتهم، وطالبوا بالافراج الفوري عنهم، ووجهوا النداء الى هيئة دفاعهم من أجل عدم المرافعة، ومشيدين بتفانيهم في الدفاع عنهم، وفيما بدلوه من مجهودات جبارة.

من جهتها قررت هيئة دفاع المعتقلين القضائية الاستمرار في  مؤازرة جميع المتهمين،  ومواصلة الحضور  لباقي أطوار المحاكمة في صمت.

ويتابع معتقلو “حراك الريف” البالغ عددهم 49 متهما في حالة اعتقال منذ أكثر من سنة، شهدت محاكمتهم أطوار عديدة وتعدى عدد الجلسات الطويلة التي حضروها 80 جلسة.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *