هذا ما قصده أوجار بالتحقيق في رفع شعار “أخنوش ارحل”

24 ساعة

أندلس برس – متابعة    

أثار وعد وزير العدل محمد أوجار لفريق الأحرار في مجلس النواب بفتح تحقيق عاجل في فيديو رفع مواطنين بطنجة شعار “أخنوش إرحل” خلال مرور الملك محمد السادس، الكثير من التساؤلات حول ماهية التحقيق الذي سيفتحه المسؤول الحكومي في ظل استقلالية النيابة العامة عن وزارة العدل.

وأوضح قضاة من النيابة العامة على هامش تقدم تقرير لرئاسة النيابة العامة، أن الوزير لم يقصد فتح تحقيق من طرف النيابة العامة باعتبارها مستقلة عن وزارته، وأن قصده قد يكون فتح تحقيق إداري بتنسيق مع وزارة الداخلية.

وكان فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب طالب أوجار وزير العدل بفتح تحقيق عاجل في فيديو رفع مواطنين بطنجة شعار “أخنوش إرحل” خلال مرور الملك محمد السادس.

وفي تفاعله مع الفريق الأحرار، وعد وزير العدل بمباشرة التحقيقات في الموضوع، موضحا أن المغاربة يحيطون الملك محمد السادس وأنشطته بكثير من الوقار والهبة، مطالبا بأن ينأى السياسيون بالزج بالمؤسسة الملكية في الصراعات السياسي.

ووصف فريق حزب أخنوش بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، يوم الاثنين 11 يونيو 2018، ما وقع في خلال النشاط الملكي بالـ”مخيف والخطير”.

واعتبر حزب الأحرار في بلاغ له، رفع شعار “ارحل أخنوش” بمثابة ”تصرفات مشبوهة ومرتبطة بتجنيد أصوات محدودة والسعي في محاولة يائسة إلى تقديمها على أنها شكل احتجاجي”.

ودخلت 40 جمعية بالصحراء على خط الحادثة، حيث استنكرت هيئات بجهة الداخلة وادي الذهاب استقبال الملك محمد السادس خلال تدشينه مشاريع تنموية بمدينة طنجة بالهتاف برحيل عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري.

يذكر أن مواطنين بطنجة في شكل احتجاجي غير معهود رفعوا شعارات ضد وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، تطالبه بالرحيل، وذلك لحظة مرور الملك من أمامهم خلال تدشين مشاريع اجتماعية.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *