الرئيسية » رياضة » روسيا تقفز لدور الثمانية في أنتصار على إسبانيا بضربات الترجيح

روسيا تقفز لدور الثمانية في أنتصار على إسبانيا بضربات الترجيح

تمكن المنتخب الروسي من المرور  لدور الثمانية من كأس العالم بعد تغلبه على نظيره الإسباني بضربات الترجيح في اللقاء الذي جمع بينهم  على أرضية ملعب لوجنيكي بالعاصمة  الروسية موسكو، ضمن دور الـ16من مونديال روسيا 2018.

ورغم سيطرة “الماتادور” الإسباني على جل أطوار المباراة، ومبادرته للتسجيل عن طريق اللاعب الروسي إنياتشفيتش الذي حول الكرة بالخطأ في مرماه بالدقيقة 12، فإن كتيبة هييرو لم تستطع الحفاظ على تقدمها وكذلك لم تستفد من السيطرة المتواصلة والهجمات الخطيرة.

واستغل الدب الروسي الهجمات القليلة التي سنحت له، ليترجم إحدى الفرص لركلة جزاء نفذها دزيوبا بمهارة بشباك دي خيا في الدقيقة 41، لينتهي وقت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ويتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وفي الوقت الإضافي للمباراة ، سيطر الماتادور الإسباني كما العادة على الكرة طوال الشوطين الإضافيين، وسنحت له فرص للتهديف ولكن الدفاع والحارس أكينفيف كانوا في الموعد، ليحسم الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

وإحتكم المنتخبان لضربات الترجيح التي أنصفت أصحاب الأرض بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليتأهل الدب الروسي لأول مرة في تاريخه إلى دور الثمانية، حيث سيلاقي الفائز من مواجهة كرواتيا والدنمارك. هشام خمليش

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *