بولمان: “رهان الهيكلة وتنمية الحواضر الجبلية” شعار الدورة ال14 من مهرجان “أدرار”

24 ساعة

أندلس برس – محمد بودويرة     

تستعد مدينة بولمان لاحتضان الدورة الرابعة عشر من مهرجان “أدرار”، تحت شعار “رهان الهيكلة وتنمية الحواضر الجبلية”، وذلك من 20 إلى 22 يوليوز الجاري.

وحسب بلاغ للمنظمين الذي توصلت “أندلس برس” بنسخة منه، ستتخلل هذه الدورة مجموعة من الفقرات الفنية والثقافية والرياضية، حيث من المنتظر أن يتم تنظيم معارض تجارية وموائد مستديرة للنقاش و مسابقة لاختيار أحسن ثلاثة فرق “أحيدوس”، بالإضافة إلى عملية إعذار جماعي للأطفال وعروض فنية في فن “التبوريدة”.

ويتوخى المنظمون من هذا المهرجان التعريف بالموروث الطبيعي الذي تزخر به منطقة “أدرار” وبخصوصياته المتنوعة ودوره في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة المنطقة، بالإضافة إلى تثمين المنتوجات ومستخلصاتها والدفع بها نحو العالمية مع الرفع من قيمتها التسويقية وتأكيد الخصوصية الفلاحية التي تتميز بها المنطقة.

وسيكون للجمهور موعد مع مجموعة من السهرات الفنية طيلة أيام المهرجان، حيث من المنتظر أن تحيي كل من الفنانة أميمة أمسعدي والفنان الغازي بويخف ومجموعة أدرار للركادة، سهرة الجمعة 20 يوليوز التي ستحتضنها منصة الملعب البلدي.

وعلى نفس المنصة سيحيي سهرة السبت كل من سعيد موسكير و مجموعة “لبروج انسوس” وفرقة “تزويت” برئاسة الرايس يوسف بلهاوى وفرقة ” ballet traditionnel jolof art” من السنغال ، فيما سيختتم فعاليات المهرجان المنظم من طرف جمعية “ملتقى أدرار” وجماعة بولمان يوم الأحد كل من الفنانة الشعبية الستاتية و الفنان يونس بولمانى والفنان حسن شواف.


الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *