الديوك الفرنسية تصعد قمة المونديال على حساب كرواتيا

تصدر  المنتخب الفرنسي لكرة القدم بوديوم كأس العالم بفوزه بالقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد تغلبه على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف لإثنين في مباراة تاريخية شدت أنفاس ملايين المشاهدين في العالم.

المنتخب الفرنسي كان سباقا إلى التهديف عبر  كل من ماريو ماندزوكيتش ضد مرماه في الدقيقة 18 وأنطوان جريزمان من نقطة الجزاء في الدقيقة 38 وبول بوجبا في الدقيقة 59 وكيليان مبابي في الدقيقة 65، فيما سجل للمنتخب الكرواتي كل من إيفان بيريسيتش في الدقيقة 28 وماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 69.

وبالرجوع  إلى مجريات المباراة التي إحتضنها ملعب “اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو زوال اليوم الأحد، فقد انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الفرنسي بهدفين لواحد بعد أداء مثير من الفريقين علما بأن المنتخب الكرواتي كان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب واستحواذا على الكرة.

أخطاء لاعبي المنتخب الكرواتي جرت عليه الويلات من  داخل منطقة الجزاء حيث جاء الهدف الأول للمنتخب الفرنسي من النيران الصديقة اثر ضربة حرة لعبها الفرنسي أنطوان جريزمان وحاول المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إبعادها ولكنه حولها إلى داخل مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 18 .

إيفان بيرسيتش منح للمنتخب الكرواتي التعادل  في الدقيقة 28 لكن أنطوان جريزمان منح المنتخب الفرنسي التقدم في الدقيقة 38 من ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد (فار).

وفي أطوار  الشوط الثاني ، أصبح الأداء سجالا بين الفريقين وباغت المنتخب الفرنسي منافسه بهدفين متتاليين سجلهما بول بوجبا وكيليان مبابي في الدقيقتين 59 و65 ليكون الهدف الأول لبوجبا والرابع لمبابي في هذه البطولة.

ويكون رد ماريو ماندزوكيتش بالهدف الثاني للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 69 ليكون هدفه الثالث في المونديال الحالي.   هشام خمليش

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *