بمناسبة اليوم العالمي للسعادة إليكم 5 نصائح تجعلكم أكثر سعادة

24 ساعة

السعادة هي أن تعيش كل يوم بأمل جديد وبعمل جديد، أن تعيش حياتك دون أن تنظر للوراء إلّا للذكريات السعيدة، وسعادة الإنسان تكون بالشكر والصبر والاستغفار، وهنا في مقالي هذا جمعتُ لكم عبارات جميلة عن السعادة، و بما أن اليوم يوافق اليوم العالمي للسعادة إليكم بعض النصائح الأساسية لتقضية يوم سعيد.

اكتب قائمة “الامتنان”

أعد قائمة بكل الأشياء التى كنت شاكرًا لها حتى وإن كانت أشياء بسيطة مثل وجبة شهية تناولتها أو مكالمة غير متوقعة من شخص عزيز وحاول أن تصل بالقائمة لعشرة أشياء على الأقل لتشعر بالإنجاز والشكر.

نم ساعات أطول وأفضل

التحدي هو أن تنام 8 ساعات في الليلة، وذلك كل ليلة، وطيلة أيام الأسبوع، وهذا التدريب البسيط اتضح أنه الأصعب عندما يتعلق الأمر بالتنفيذ.

 تأمل

تأمل لمدة عشر دقائق يوميا، وكل يوم،إذا كان التأمل بشكل منتظم سيتحول مزاجك للأفضل،و التأمل يمكن أن يساعدك على أن تكون أكثر سعادة.

اقض وقتا أطول مع عائلتك وأصدقائك

هناك دراسات متزايدة، تثبت أن الاستمتاع بوقت جيد مع أصدقائك وأفراد عائلتك يجعلك بالفعل أكثر سعادة،إن قضاء وقت مع أشخاص نحبهم أو تجمعنا بهم “علاقات شخصية وروابط اجتماعية صحية” بلغة علم النفس، يعزز من سعادتك بشكل كبير.

تواصل أقل على مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي تعطينا إحساسا كاذبا بالسعادة و من المهم ألا ننشغل بها كثيرا،”تشير أحدث الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام، هم الأقل ميلا لأن يكونوا سعداء، مقارنة بأولئك الذين لا يستخدمونها كثيرا”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *