حصيلة نجم التنس الصربي “ديوكوفيتش” في بطولة “ميامي”

شارك النجم الصربي  “نوفاك ديوكوفيتش”  في بطولة  “ميامي”  للأساتذة للمرة الأولى في مسيرته، بنسخة “2006”،  وحينها كان يبلغ من العمر (18 عامًا).

والآن وبعد مرور (13 عامًا)،  يعود  “نوفاك”  للمشاركة في نسخة هذا العام بهدف واحد،  هو التتويج باللقب،  وفض الشراكة مع  “أندريه أجاسي”  كأكثر اللاعبين تتويجًا باللقب في التاريخ، حيث يملك في رصيده حاليًا  (6 ألقاب).

ويشارك  “ديوكوفيتش”  في النسخة الأولى من بطولة  “ميامي”  على ملعب “هارد روك”،  باعتباره المصنف الأول على البطولة،  ويتطلع للتتويج بلقبه الثاني هذا الموسم،  بعد فوزه ببطولة  “أستراليا”  المفتوحة في شهر يناير الماضي.

أرقام من مشاركات  “ديوكوفيتش”  في  “ميامي”  :

 

– توج  “ديوكوفيتش”  بـ(32 لقبًا)  في بطولات الأساتذة،  وكان اللقب الأول له في بطولة  “ميامي” عام (2007).

 

– حقق  “ديوكوفيتش”  أول انتصار له على حساب  “رافائيل نادال”،  في بطولة  “ميامي”  في طريقه للتتويج بلقب نسخة  (2007)،  وحينها فاز عليه بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-4).

 

– بات  “ديوكوفيتش”  بعمر  (19 عامًا)  أصغر لاعب يتوج بلقب  “ميامي”  في التاريخ.

 

– توج  “ديوكوفيتش”  بأربعة ألقاب في  “ميامي”  دون خسارة أي مجموعة،  وكان ذلك أعوام (2007 و2012 و2014 و2016)،  وحقق في تلك النسخ  (12 انتصارا)  على لاعبين من المصنفين الـ(20) الأوائل عالميًا.

 


– تعد بطولة ميامي أكثر بطولات الأساتذة التي فاز ديوكوفيتش بلقبها، حيث توج بـ5 ألقاب في إنديان ويلز و4 ألقاب في كل من روما وكندا وشنغهاي وباريس.

– خاض ديوكوفيتش أول مباراة في ميامي عام 2006، وحينها تغلب على بول هنري ماثيو بنتيجة (6-1) و(6-3).

– أول لقب توج به ديوكوفيتش في ميامي كان عام 2007، وتغلب في المباراة النهائية حينها على جيليرمو كاناس بنتيجة (6-3) و(6-2) و(6-4).

– حقق ديوكوفيتش 42 انتصارا وتعرض لـ6 هزائم في مشاركاته السابقة في ميامي، وتغلب على المصنفين العشر الأوائل عالميًا 11 مرة وتعرض لهزيمتين، وحسم 10 مجموعات بنتيجة (6-0).

المشاركة الأخيرة

 

شارك ديوكوفيتش في بطولة ميامي العام الماضي بعدما تعرض قبلها لهزيمة مفاجئة في الدور الثاني من بطولة إنديان ويلز على يد الياباني تارو دانيل.

وكان ديوكوفيتش يعاني حينها من انخفاض كبير في المستوى بسبب الإصابة في المرفق، وخسر في مباراته الأولى بميامي على يد الفرنسي بينوا بير بمجموعتين دون رد، وكانت حينها أول مرة يخسر فيها ديوكوفيتش 3 مباريات متتالية منذ عام 2007.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *