أشياء عليك شرائها إذا كنت تنتظرين مولودا

24 ساعة

تهانينا.. أنت حامل.. لا بد أنك غارقة ليس فقط بالتغييرات التي تحدث لجسمك، ولكن بالقلق والتفكير في مستلزمات الطفل حديث الولادة التي تحتاجين إلى شرائها،إذا كنت تائهة وسط دوامة من المشتريات الحل موجود في هاته المقالة.

لن يتمكن طفلك الجديد تماماً من تركيز عينيه الصغيرتين على الألعاب التي تفكرين في شرائها أو الخشخيشات أو ما شابهها في أول شهرين.

لذلك ليس عليك الاهتمام كثيراً بشراء الألعاب أو كراسي الأطفال الجذابة التي يجلسون عليها عند تناول الطعام أو ما إلى ذلك،فبدل أن تنفقي نقودك على قطع الملابس التي لن تستخدميها مطولاً نظراً لتغير حجم طفلك الملفت، من الأفضل أن تستثمري في الأمور الضرورية حقاً.

سرير النوم

لا بد أنه أمر قد فكرت به مسبقاً، لكن وجب التنويه فهو من أهم احتياجات الطفل حديث الولادة،لا ينصح بشراء سرير كبير لطفلك مباشرة، عليك الانتظار حتى يبلغ السنتين مثلاً،من الأفضل كبداية شراء مهد صغير.

عربة الطفل

يجب أن تكون العربة على رأس قائمة مشترياتك،احرصي أن تكون قابلة للفك والتركيب وأن يكون حجمها ووزنها مناسبين بحيث تستطيعين فكها ووضعها في صندوق السيارة عند الحاجة.

حقيبة الطفل

حقيبة الطفل ضرورية حتى قبل الولادة،لأنك ستصطحبينها معك عند الذهاب إلى المشفى للولادة، لتضعي فيها مستلزمات الطفل عندما يأتي.

إن كنت لست من محبي استخدام العربة لطفلك حديث الولادة، هناك خيار بديل رائع هو حمالة الطفل،تستطيعين حمل طفلك وإبقائه قريباً من صدرك ويداك حرتان تماماً بنفس الوقت.

اللهاية

الأطفال يحبون أن يبقى فمهم مشغولاً حتى وإن لم يكونوا جائعين،والحقيقة لا تستطيعين أن تبقيهم طوال الوقت إلى جانبك ممسكين بصدرك لإرضاء هذا الشعور.

اختيار الملابس

 

إن كنت تريدين أن يواكب طفلك الموضة، ننصحك بنسيان ذلك خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

لذلك يجب أن تختاري ملابس سهلة الارتداء كتلك التي تكون قطعة واحدة وتحتوي كباسات في المنتصف، سواء كانت طويلة أو قصيرة الأكمام.

 

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *