مناطق إيرانية سياحية تغلق أبوابها بسبب الفيضانات

24 ساعة

أغلقت السلطات الإيرانية في العاصمة طهران العديد من الطرق والمناطق السياحية بسبب سوء الأحوال الجوية وغزارة الأمطار وتشكل الفيضانات في عدد من مدن البلاد، ومن المرجح إلغاء الرحلات الجوية الداخلية والخارجية خوفًا من تشكل الفيضانات التي ضربت العديد من المدن، لليوم الثاني على التوالي.

وقالت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، إن ”السلطات في طهران أغلقت طريق الإمام علي السريع الذي يربط شمال العاصمة بجنوبها حتى إشعار آخر لاحتمال وقوع فيضانات خلال الساعات القادمة“.

وقال مدير العلاقات العامة في مطار الخميني الدولي للرحلات الخارجية علي كاشاني حيدري، إن ”مطار الخميني الدولي في طهران ربما سيغلق أو يتم تأجيل موعد الرحلات، يوم الثلاثاء الماضي، بسبب الأجواء الجوية غيرالمستقرة“.

كما أعلنت شرطة طهران إغلاق كل المناطق السياحية الجبلية والمحاذية للأنهر في العاصمة طهران في دربند ودركة وفرحزاد ولواسان وفشم، وامام زادة داوود وحديقة نهج البلاغة لمدة 24ساعة.

وأرسلت قوات الجيش الإيراني عربات عسكرية لتقديم المساعدات إلى منكوبي الفيضانات في المدن الشمالية، من بينها غلستان ومازندران.

وتعرضت مدينة شيراز جنوب إيران لفيضانات من جديد، بعدما تعرضت يوم أمس الإثنين لفيضانات شديدة أسفرت عن مقتل 30 شخصًا وإصابة 100 بجروح، وفقًا لمصادر طبية مشيرة ان الارقام مرشحة للارتفاع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *