أردوغان يهاجم ترامب بخصوص مرتفعات الجولان السورية المحتلة

24 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن مرتفعات الجولان أراض سورية، مشيراً إلى أنه سبق له أن توسط لحل أزمة الجولان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، وذلك في الوقت الذي كانت توجد فيه علاقات مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها أردوغان خلال مشاركته في مقابلة تلفزيونية مشتركة مع محطتين محليتين، تطرق خلالها إلى الحديث عن آخر التطورات الراهنة على الساحتين المحلية والدولية.

ولفت الرئيس التركي إلى أن وساطته بين إسرائيل وسوريا كادت أن تسفر عن توقيع اتفاق لولا حدوث قصف لقطاع غزة الإسرائيلي في نفس التوقيت أسفر عن مقتل 1500 شخص تقريباً.

واستطرد قائلاً: «هذه الأحداث كانت كفيلة بإنهاء ما تم التوصل إليه بخصوص الجولان»، مضيفاً: «ورغم صدور قرار أممي بشأن انسحاب إسرائيل منها، نرى الآن ترامب يتصرف بشكل متسلط ومتعجرف».

وزاد الرئيس التركي مخاطباً ترامب: «الأمر لا يحل بما قمت به، فلقد كررت نفس موقفك بشأن القدس، فكيف لك أن تقوم بهذا الأمر وهناك قرار أممي بشأنه؟ وكيف لك أن تفعل هذا وهناك مجلس أمن؟ وماذا تفعل وهناك دول أعضاء بمجلس الأمن، كروسيا، وفرنسا، ترفض القرار، وكذلك الاتحاد الأوروبي؟».

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخذ قراراً اعترف بموجبه بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *