الرئيسية » 24 ساعة » الوزير الأمين العام المساعد بالرئاسة التشادية ينوه بالدور الذي يضطلع به المغرب في إفريقيا

الوزير الأمين العام المساعد بالرئاسة التشادية ينوه بالدور الذي يضطلع به المغرب في إفريقيا

51 views

نوه الوزير الأمين العام المساعد بالرئاسة التشادية حسين ابراهيم طه، يوم أمس الأربعاء بالرباط، بالدور الذي يضطلع به المغرب في القارة الإفريقية، مشددا على أن عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي أعطت دفعة قوية لهذه المنظمة القارية.

وقال السيد إبراهيم طه في تصريح للصحافة عقب لقائه بالوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالشؤون الإفريقية، محسن الجزولي، إن “عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي أعطت دفعة قوية جدا للاتحاد، والتشاد بلد صديق للمغرب ويقدر عاليا الدور الذي تضطلع به المملكة في القارة”.

وأبرز المسؤول التشادي العلاقات “الجيدة جدا” القائمة بين البلدين “الصديقين” وبين قائدي البلدين اللذين ينشدان معا تحقيق التنمية في القارة.

وأوضح السيد ابراهيم طه أن زيارته إلى المغرب على رأس وفد هام تروم تعبئة رجال الأعمال المغاربة في أفق عقد منتدى التنمية والاستثمار في تشاد، الذي ستحتضنه العاصمة نجامينا الشهر المقبل.

من جهته، قال السيد الجزولي إن اللقاء كان مناسبة للجانبين للإعراب عن ارتياحهما لجودة العلاقات القائمة بين الرباط ونجامينا، مشيرا إلى أن المحادثات تناولت على الخصوص المنتدى الذي ستحتضنه التشاد حول التنمية والاستثمار في هذا البلد الإفريقي الذي يحث الفاعلين المغاربة الذين نجحوا في إنجاز مشاريع في المغرب وفي القارة على الاستثمار في التشاد.

وأضاف السيد الجزولي أن اللقاء ناقش أيضا قمة تجمع دول الساحل والصحراء (سين صاد) التي تنطلق غدا في نجامينا، والرهانات الهامة لهذه القمة.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *