الرئيسية » 24 ساعة » إليك أهم الأسباب التي تزيد من اضطرابات دورتك الشهرية

إليك أهم الأسباب التي تزيد من اضطرابات دورتك الشهرية

تتسبب العديد من العوامل في سوء حالتك الصحية خلال فترة الدورة الشهرية، مايؤثر على مزاجك ونشاطاتك اليومية، وتعتبر الأطعمة وبعض المشروبات السبب الرئيسي في الألم القوي الذي تشتكين منه كل شهر.

ونقدم لك سيدتي، أهم الأسباب التي تزيد من اضطرابات دورتك الشهرية:

1- التوتر:

تجنبي التوتر والقلق قدر المستطاع، وحاولي الخروج مع الأشخاص الإيجابيين، وقومي ببعض التمارين التي تعزز صحتك النفسية والعقلية، كالقيام بجلسات التأمل وتحسين الروتين اليومي.

2- الإكثار من شرب الكافيين:

حذر الأطباء في هذا الخصوص، من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها تتسبب في ارتفاع هرمون الإستروجين، الذي يزيد بدوره من آلام الدورة الشهرية وأعراض ما قبل الحيض، والتي تحدث عادة قبل أسبوع.

3- الملح:

مما لا شك فيه أن أنواع الأغذية التي تستهلكينها، لها تأثير كبير على هذه الفترة الحساسة، لذلك ينصح الأطباء بالتوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح، لأنها قد تؤدي إلى الشعور بالانتفاخ الشديد أو احتباس المياه.

ويفضل أن تركزي غاليتي، على الوجبات الغنية بالكالسيوم، إلى جانب الفواكه والخضر، والحبوب الكاملة مثل الأرز والشوفان.

4- الخمر:

حسب ما أفادت به الأبحاث الطبية، فإن المشروبات الكحولية تخفض مستويات المغنيسيوم في الدم، وتزيد من مستوى مادة البروستاغلاندين، وهي عبارة عن مستقلبات حمض الأراكيدونيك التي تسبب التشنجات، حيث أن عملية نزول الدم من بطانة الرحم في كل شهر، يصاحبه إطلاق مادة البروستاغلاندين، وهي عبارة عن عناصر كيميائية طبيعية موجودة في الجسم، تحفز التقلصات الصغيرة في الرحم، وهو ما يؤدي إلى الشعور المؤلم بالتشنج.

5- أورام ليفية:

أكد الأطباء أن وجود الأورام الليفية في بطانة الرحم، سيتسبب في شعور المرأة بألم أكثر من المعتاد أثناء الحيض، ومن المحتمل أن يتطلب الأمر تدخلا جراحيا عاجلا، أو الحصول على دواء من شأنه تخفيف آلام الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *