24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » هل كنت تعلمين أن للرقص فوائد؟

هل كنت تعلمين أن للرقص فوائد؟

59 views

يعتبر الرقص نشاطا جسديا لانه يصنف من بين العلاجات النفسية التي تساعد على التخلص من الامراض الجسدية والنفسية, فإذا كنت من بين السيدات اللواتي يعشقن الرقص فستحصلين في هذا المقال عن أبرز فوائد الرقص النفسية والجسدية.

فوائد الرقص على الصحة النفسية:

1- يساهم الرقص في رفع معنوياتك، إذا أصبت بحالة من الإحباط، خصوصاً إذا كنت ترقصين على وقع موسيقى صاخبة وقوية وسريعة، فبهذه الطريقة ستصبين كل غضبك من خلال الرقص.

2- يقوم الرقص على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يزيد من حيويتك ما يجعلك تشعرين بسعادة طوال النهار.

3- يساعد الرقص على إزالة التعب الشديد والإرهاق بالاسترخاء، فالرقص غالباً ما يتم على وقع الموسيقى التي تعيد إلى الجسم راحته وهدوءه، خصوصاً إذا كانت موسيقى هادئة، وبالتالي تشعرين بالراحة والسكينة.

4- يساعد الرقص في زيادة تدفق هرمون الأدرينالين في الجسم، وبالتالي يمنح الإنسان شعوراً بالسعادة والاسترخاء، وتجديد أحاسيسه بشكل مستمر، مما يجعله في حالة انسجام وتصالح مع ذاته، وبالمقابل زيادة ثقته بنفسه.

5- يساهم الرقص في جعل الشخص يصل إلى مرحلة من الصفاء الذهني، وتفريغ الطاقة السلبيّة المحبوسة داخل جسمه، مما يحسن من الحالة المزاجيّة لديه.

فوائد الرقص على الصحة الجسدية:

1- يعمل الرقص على منح الشخص الشعور بالحيوية والنشاط، والتي تتجلى في مساعدته على التنفس بشكل جيد.

2- يعمل الرقص على حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض، حيث أنه يعمل على تقوية الشرايين والأوعية الدموية في الجسم.

3- يساعد الرقص بشكل كبير في حرق كميّة كبيرة من السعرات الحراريّة، مما يساعد على إنقاص الوزن بصورة ملحوظة، بفعل التحريك الكامل للجسم، بطرق متناسقة.

4- يسهل الرقص عمليّة الولادة عند النساء الحوامل، حيث يسهم في زيادة مرونة منطقة الحوض عندهن.

5- يقلل من مخاطر الإصابة بمرض نقصان الذاكرة والتذكر مع تقدم العمر، إضافة إلى أنه ينمي قدرة أخرى في مخ الإنسان، وهي الخيال، فعندما يتخيل الإنسان أنه يرقص على موسيقى معينة، فإن دماغه يعمل كما لو كان يرقص بالفعل.

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *