الرئيسية » 24 ساعة » توقفي عن غسله يومياً.. إليك عدد المرات المناسب لنوع شعرك

توقفي عن غسله يومياً.. إليك عدد المرات المناسب لنوع شعرك

1 views

إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر طويل وصحي أو ملون، فإن غسل الشعر اليومي يشبه أخذ أموالكِ وإسقاطها في المرحاض. لا يتلاشى لون الشعر فحسب، بل يتسبب أيضاً هذا الأمر في تكسير الشعر ويضر بصحته.

بمجرد غسل شعرك من يومين إلى أربعة أيام في الأسبوع بدلاً من غسله يومياً أو عدة مرات في اليوم، يمكنك إطالة عمر لون الشعر وتحسين صحته العامة.

فعند غسل شعرك، تتخلصين من الزيوت الطبيعية التي تُنتجها فروة الرأس بشكل طبيعي والتي يقلّ إنتاجها مع كثرة استخدام الصابون والشامبو.

العناية بالشعر هي اختيار شخصي للغاية، نادراً ما يكون هناك سبب طبي لغسل الشعر.

بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يؤدي الغسيل المتكرر جداً إلى تلف الشعر وتعرض فروة الرأس للجفاف والحكة.

كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر، و الشعر الجاف هو علامة على تلفه،وإذا تُركت دون علاج فقد يصبح الشعر هشاً، ما يتسبب في كسره أو تآكله بسهولة.

غسل الشعر يشبه إلى حد كبير غسل الجلد، يمكن أن يزيل الماء معظم الأوساخ المرئية، ولكنه قد لا يزيل الروائح الكريهة أو الرواسب الزيتية.

لكن يمكن أن يُزيل الشامبو أيضاً الزيوت الطبيعية والتي يحصل عليها الشعر من الغدد الدهنية بفروة الرأس، والتي تفرز الزيت الذي يُطلق عليه الزهم. والزهم هو المسؤول عن الحفاظ على ترطيب الشعر.

هناك مجموعة صغيرة فقط تحتاج إلى استخدام الشامبو يومياً، مثل الأشخاص الذين لديهم شعر ناعم جداً، أو من يمارس الكثير من الجهد ويتعرق كثيراً، أو أي شخص يعيش في مكان رطب جداً.

أما بالنسبة للشخص العادي فيمكن ترك الشعر من يومين إلى 3 أيام دون غسل، فهذا يعتبر جيد بشكل عام.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *