الرئيسية » 24 ساعة » طنجة تستعد لاستقبال المنتدى الدولي الأول للمآثر التاريخية

طنجة تستعد لاستقبال المنتدى الدولي الأول للمآثر التاريخية

1 views

ينظم مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية أواخر شهر يونيو 2019، المنتدى الدولي الأول للمآثر التاريخية والاستدامة تحت شعار: “المآثر التاريخية، رصيد حضاري ورافعة أساسية للتنمية”، وبهذه المناسبة عقد السيد محمد البشير العبدلاوي رئيس المجلس الجماعي لمدينة طنجة، مرفوقا بنائبيه السيدان محمد أمحجور وإدريس الريفي التمسماني، والسيد نور الدين البدراوي المدير العام للمصالح الجماعية، يومه الاثنين 15 أبريل 2019 بمقر الجماعة، لقاءً تنسيقياً مع أعضاء المكتب التنفيذي للمرصد، وذلك لمدارسة موضوع المنتدى من جميع الجوانب المتعلقة بتنظيمه.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى لما تشكله المآثر والبنايات التاريخية من أهمية كبيرة لتثمين التراث، ومرجعا تاريخيا ارتبط بأحداث وأشخاص كانت لهم بصمة قوية على مر التاريخ.

هذا ويسعى المنتدى الدولي الأول للمآثر التاريخية إلى إغناء النقاش بين مختلف المؤسسات والخبراء والأكاديميين والفعاليات المدنية، حول موضوع تثمين التراث الثقافي وتوظيفه في التنمية المستدامة بكل أبعادها المحلية والجهوية والوطنية .

ولإنجاح المنتدى سيتم استضافة مؤسسات دولية لها صلة مباشرة بتثمين التراث، إلى جانب وزارة الثقافة والاتصال باعتبارها الوصي الأول على التراث، كما سيشهد عرض تجارب دولية ناجحة في مجال تثمين التراث وتوظيفه سواء باسبانيا أو فرنسا أو البرتغال، بالإضافة إلى بعض التجارب الوطنية الناجحة.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *