الرئيسية » 24 ساعة » بريطانيا تخصص 2 مليون دولار لـ حماية المساجد والكنائس

بريطانيا تخصص 2 مليون دولار لـ حماية المساجد والكنائس

1 views

وُجِّهَت دعوة في بريطانيا للمؤسسات الدينية للتقدُّم للحصول على حصة من تمويل حكومي مخصص لتحسين الجوانب الأمنية في دور العبادة خاصتهم.

حسب صحيفة  Thr Guardian البريطانية يساعد نظام الأمن الوقائي لأماكن العبادة الكنائس، والمساجد، والمعابد، ومعابد السيخ المعروفة أيضاً بالـ«غوردوارا»، في إنجلترا وويلز على تركيب أجهزة الإنذار، وإضاءات الحماية الأمنية، وبناء الأسيجة، ووضع كاميرات مراقبة لردع المهاجمين.

فبعد الهجمات على المساجد في نيوزيلندا الشهر الماضي، أعلن مجلس الوزراء عن إتاحة (حوالي 1.8 مليون دولار) في العام المالي القادم لأغراض تأمين دور العبادة، ما يعدُّ ضعف الميزانية المخصصة لذلك الغرض في العام المالي السابق 2018/2019.

هذا، وتستطيع المؤسسات الدينية تسجيل اهتمامها بالانضمام لنظام الأمن الوقائي بدءاً من يوم الجمعة، 19 أبريل 2019، وسيتم فتح باب التقديم في يوليو.

قال وزير الداخلية ساجد جاويد إنه :»خلال الأيام والأسابيع القادمة، سيقيم ملايين الأشخاص من مختلف الأديان والطوائف المهرجانات الدينية في شتى أرجاء المملكة المتحدة. ومن الضروري أن يشعر الجميع بالأمان والحماية في أماكن العبادة في أثناء ذلك الوقت الزاخر بالتأمل والعبادة والاحتفال. لهذا السبب، استثمرنا 1.6 مليون يورو أخرى في نظام الأمن الوقائي لأماكن العبادة، ونحن نشجع المؤسسات الدينية على التقديم للحصول على المنح».

وقالت الحكومة إنها لاحظت قلق المجتمعات المسلمة بعد هجمات كرايستشيرش، خاصة مع اقتراب شهر رمضان. وسيتم منح دور عبادة المسلمين تدريبات أمنية وإرشادات استعداداً لشهر الصيام الذي سيبدأ هذا العام في 5 ماي2019.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

</