24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » مسؤول بـ “الكاف” يتحدث عن القرار المرتقب للجنة التنفيذية حول “فضيحة رادس”

مسؤول بـ “الكاف” يتحدث عن القرار المرتقب للجنة التنفيذية حول “فضيحة رادس”

347 views

أكد هادي هامل، مستشار رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن اللجنة التنفيذية لـ “الكاف” ستتخذ قرارها بناء على عدة تقارير كتقرير مندوب المباراة، وتقارير الحكام، تقرير الأحداث، قبل أن يتم فتح باب النقاش بين أعضاء اللجنة في الاجتماع الذي سيستكمل بعد افتتاح مؤتمر “الفيفا” مساء الثلاثاء 04 يونيو، ليتم بعدها إعلان القرار .

وأضاف هامل في تصريح صحفي “الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي لم ينته بعد، وقد علقنا أشغاله لتستأنف هذا المساء بعد نهاية افتتاح مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم وبعد إكمال الاجتماع سنعلن عن القرارات النهائية”.

وانطلقت الثلاثاء 04 يونيو بباريس، اشغال الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية للفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) الذي يعقد عقب المآل الذي عرفته المباراة النهائية (اياب) لعصبة الابطال الافريقية بين نادي الوداد البيضاوي والترجي التونسي، وذلك بمشاركة وفد مغربي يضم مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومن فريق الوداد.
وسيناقش المشاركون في الاجتماع الاحداث التي شهدتها مباراة اياب نهائي عصبة ابطال افريقيا التي جرت الجمعة بملعب رادس بتونس .
وكان رئيس الفيدرالية الافريقية لكرة القدم ، احمد احمد قد قرر “عقب الاحداث التي شهدتها مباراة الوداد والترجي برسم اياب نهائي عصبة الابطال، وعقب توقف المباراة، الدعوة لاجتماع طارئ للجنة التنفيذية يوم رابع يونيو من اجل بحث الاحداث التي عرفتها المباراة، بحسب بلاغ للفيدرالية الافريقية ، صدر ليلة الجمعة – السبت.
يذكر انه خلال المباراة النهائية لعصبة الابطال، التي اقيمت الجمعة الفارط بملعب رادس بضواحي العاصمة تونس، رفض الحكم الغامبي بكاري غاساما، احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون ان تكون هناك امكانية اللجوء الى تقنية (الفار) الذي كان معطلا.
وكان فريق الوداد البيضاوي منهزما بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة ال41 من المباراة.
وبعد توقف طويل، ارتأى حكم المباراة اعلان الترجي التونسي فائزا.
وكانت مباراة الذهاب التي اقيمت بالرباط قد انتهت بين الفريقين بالتعادل الايجابي (1-1).
يشار الى انه قبل الانعقاد الفعلي للاجتماع الطارىء المخصص للمباراة النهائية (اياب) بين الترجي والوداد، عقدت اللجنة التنفيذية للكاف جلسة تم خلالها القاء كلمات لرئيس الكاف والاتحادات المحلية.
كما تضمن جدول اعمال الاجتماع كلمة لرئيس الفيدرالية الدولية لكرة القدم (فيفا)، جياني أنفانتينو، وعرضا حول مدى تقدم التحضيرات لبطولة امم افريقيا لكرة القدم في دورتها ال39 التي تقام بمصر، فضلا عن قضايا مختلفة.
وترأس الوفد المغربي في هذا الاجتماع، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وضم سعيد الناصري رئيس المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي، وحمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة، وطارق نجم الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف مستشار لقجع، ومسؤول الاتصال بالجامعة.
وتم السماح فقط لاعضاء اللجنة التنفيذية بالمشاركة في الاجتماع الطارئ، طبقا لقوانين الكاف.
ويتعين على رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، بصفته النائب الثالث لرئيس الكاف، الانسحاب من الاجتماع عند النطق بالقرار الذي سيتمخض عنه، ونفس الامر ينطبق على رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، بحسب ما علم لدى الوفد المغربي.
يذكر ان العشرات من مناصري نادي الوداد ، تجمهروا غير بعيد عن مقر الاجتماع الطارئ بباريس، مرتدين الوان الفريق، ومطالبين بإنصاف الفريق البيضاوي.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *