الرئيسية » 24 ساعة » رحلة مليئة بالغموض و المخاطر لأسود الأطلس تحت تفاؤل جماهيري و حراسة أمنية مشددة

رحلة مليئة بالغموض و المخاطر لأسود الأطلس تحت تفاؤل جماهيري و حراسة أمنية مشددة

95 views

يبدأ  “أسود الأطلس”  اليوم تدريباتهم في  “القاهرة”  استعداداً لأولى مبارياتهم في كأس الأمم الإفريقية (Can 2019) أمام منتخب  “ناميبيا”  مساء الأحد المقبل الموافق الثالث والعشرين من يونيو .

وكان المنتخب المغربي قد وصل إلى مطار  “القاهرة”  أمس وسط ترتيبات أمنية مشددة من طرف الأمن المصري ومسؤولي البعثة المغربية، حيث فرضت حراسة مشددة على اللاعبين، الذين لم يدلوا بأي تصريحات لوسائل الإعلام عقب وصولهم إلى القاهرة، واكتفوا بالتلويح لمناصريهم وتبادل عبارات قصيرة معهم تكشف جاهزيتهم للبطولة، وطموحهم في الوصول إلى أبعد مدى فيها.

ويعوّل أسود الأطلس على نجم  “أياكس”  الهولندي،  “حكيم زياش”  صاحب الـ26 عاماً الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا في الموسم المنتهي، رغم خروج أياكس من نصف النهائي أمام “توتنهام”.

ويشارك  “زياش”  في كأس الأمم لأول مرة بعد غيابه عن البطولة الماضية بقرار من المدير الفني الفرنسي للمنتخب المغربي “هيرفي رينار”.

وأبرز موقع  “البطولة”  الرياضي المغربي تصريحات للاعب الخريطيات القطري، “أنور ديبا”، لاعب “الخريطيات” القطري، كشف فيها حجم الشعبية التي يتمتع بها  “زياش”  داخل الشارع الرياضي المغربي، لافتاً إلى أن الجماهير المحلية متفائلة بقدرة بلوغ «أسود الأطلس» لنهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بتواجد اللاعب البالغ من العمر  (26 سنة).

وقال اللاعب الذي سبق له الاحتراف في هولندا من قبل، إن الجمهور المغربي يفضل “زياش” على “ميسي”، لدرجة أنه لا يستطيع السير في الشارع في المغرب دون أن تلتف حوله الجماهير، التي تثق الآن في قدرة المنتخب على الوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا، بفضل هذا النجم الموهوب.

وأردف: “في النسخة الماضية من المسابقة بلغوا ربع النهائي من دونه، لكنهم يؤمنون أن أسود الأطلس كانوا يستطيعون التتويج باللقب لو كان موجوداً”.

وكشف  “ديبا”  أن عناد “رينار”  وإصراره على تجاهل  “زياش”  وعدم استدعائه للمنتخب في السابق كاد أن يكلفه منصبه كمدير فني، حيث كان ذلك يواجه بغضب شعبي عارم، مما اضطره في النهاية لاستدعاء نجم “أياكس”، ليحصد ثمار مرونته بتألق  “زياش”  في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال  “روسيا”  الماضي وقيادته المنتخب لبلوغ النهائيات بعد غياب 20 عاماً.

وكان الخلاف بين  “زياش”  و “رينار”  قد بدأ في شهر نوفمبر  من عام 2016 بعد تخلف اللاعب عن مواجهة “كوت ديفوار”  في  “مراكش”  ضمن تصفيات كأس العالم، ليرد المدرب باستبعاده من قائمة المنتخب التي شاركت في كأس أمم إفريقيا الماضية في  “الغابون”.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *