الرئيسية » 24 ساعة » فوائد ماسك الجرجير للشعر

فوائد ماسك الجرجير للشعر

57 views

الجرجير هو نبات ورقيٌّ لونه أخضر يمتاز بأوراقٍ ريشيَّة صغيرة، ويؤكل الورق الغضُّ منه قبل إزهار النبات، طعمُه حريف (فلفلي) لاحتوائه على الجليكوإيرن، و للجرجير فوائد كثيرةٌ ومتنوِّعة، فهو يحتوي على نسبةٍ كبيرة جداً من المواد المُغذيِّة بالنسبة لوزن أوراقه، وذلك عدا عن كونه غنياً جداً بالغذاء مقارنةً بالكميَّة الصغيرة جداً التي يعطيها من السعرات الحرارية، حيث إنَّ فيه كثيراً من الفيتامينات المُهمِّة للجسم، مثل فيتامينات A وC وK، وكذلك المعادن، ومنها الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم

إذن هل هو مفيد للشعر؟

إذا كنت ممن يواجهون مشاكل في الشعر، بخاصة التساقط أو الصلع، تستطيع بدلًا من اللجوء للعلاجات الطبية الباهظة، أن تقوم بمحاولة علاج مشاكلك عبر ماسك الجرجير، أو حتى إدخال الجرجير في طعامك، وذلك لما له من فوائد عديدة، نذكر منها:

  • تغذية فروة الرأس:

يُعتبر الجرجير غنيًّا بالمعادن والفيتامينات، ما يجعله غذاءً مفيدًا للصحة عمومًا، ولفروة الرأس خصوصًا. لذا، يُنصح بإدخال الجرجير في نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على جسمك صحيًّا، وفروة رأسك صحيّة ونظيفة.

  • الحفاظ على فروة الرأس خالية من الالتهابات:

إنّ غنى الجرجير بعناصر غذائية -مثل الزنك والكبريت (Sulfur)- يجعله غذاءً فاعلًا في محاربة الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، فتؤثر على نمو الشعر. كما أنّ الجرجير يساعد على توفير الرطوبة الضرورية لفروة الرأس، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى محاربة الالتهابات، والعديد من الحالات التي قد تصيب فروة الرأس الجافة مثل القشرة.

  • إيقاف تساقط الشعر:

نظرًا للترطيب الذي يوفره الجرجير لفروة الرأس، وغناه بالفيتامينات والمعادن، فإنه يعدّ نوعًا مهمًّا من الخضار التي تلعب دورًا رئيسيًّا في إيقاف تساقط الشعر.

  • المساعدة على إعادة نمو الشعر:

يستعمل عصير الجرجير بشكل خارجي موضعي على فروة الرأس، أو يتم استهلاك الجرجير عبر إدخاله في النظام الغذائي اليومي للفرد، وكلا الطريقتين تلعب دورًا مهمًّا في تحفيز عملية إعادة إنبات الشعر، وذلك نظرًا لقدرة الجرجير -إلى حد ما- على توفير التوازن الهرموني اللازم في الجسم ، كما أنّ فيتامين أ الموجود في الجرجير، يساعد على توفير تغذية رائعة للشعر.

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *