حذف الأغنية الرسمية للكان بعد احتجاج المغرب واللجنة المنظمة تعتذر

تقدَّم الاتحاد المغربي لكرة القدم باحتجاج قوي، اليوم الخميس 20 يونيو 2019، على الفيديو الدعائي الرسمي لكأس الأمم الإفريقية 2019، بسبب وضع علم جبهة البوليساريو الانفصالية على الصحراء الغربية، حيث تحرك المسؤولون المغاربة بشكل مكثف مباشرةً، بعد عرض هذا المقطع.

وعقد  “فوزي لقجع”، رئيس اتحاد الكرة، اجتماعاً بالقاهرة مع مسؤولين، في مقدمتهم سفير المغرب بمصر “أحمد التازي”، ليتقدموا باحتجاج رسمي للجنة المنظمة، التي يرأسها  “هاني أبو ريدة”، رئيس اتحاد الكرة المصري، لتدارُك هذا «الخطأ» قبل بدء البطولة غداً الجمعة.

كما دخلت وزارة الخارجية المغربية على الخطّ، للمطالبة بتوضيحات بشأن هذا الموضوع، إلى جانب طلب اعتذار رسمي من المنظمين، وبناءً على الاحتجاج المغربي تم حذف الفيديو الخاص بالأغنية الرسمية للبطولة، والتي جاءت تحت عنوان «متجمعين».

 

وتتجه النية لإعادة طرح الأغنية مجدداً، لكن بعد حذف علم  “البوليساريو”.

كما قامت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بالاعتذار عن الخطأ غير المقصود، الذي حدث في الفيديو الرسمي لأغنية البطولة، وعلى موقع «تذكرتي» الإلكتروني، المسؤول عن طرح تذاكر المباريات.

وقالت اللجنة، في بيانٍ رسمي: «تتقدم اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، بخالص الاعتذار للسلطات المغربية، والاتحاد المغربي لكرة القدم، والجماهير المغربية».

وأضاف البيان، الذي أصدره  “هاني أبو ريدة”،  رئيس اللجنة والاتحاد المصري لكرة القدم، أن اللجنة تحترم الأشقاء المغاربة، وعلى ثقة أن ما حدث لن يؤثر على متانة العلاقات بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين.

يذكر أن المنتخب المغربي يقع ضمن المجموعة الرابعة للبطولة، مع جنوب إفريقيا وكوت ديفوار وناميبيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *