ماهو السبب وراء عدم حصول المغرب على حقوق نقل “كان 2019″؟

خرج فيصل العرايشي، الرئيس المدير للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة و”صورياد دوزيم” ببعض التوضيحات, عقب الضجة التي قامت بسبب عدم تمكن  القنوات المغربية من نقل مباريات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2019.

وقال العرايشي، في مستهل حديثه بالقاعة المغربية لمجلس النواب أمس الثلاثاء، إن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة “لم تتوصل بالميزانية الظرفية، التي تمكنها من شراء حقوق بث مباريات كأس إفريقيا 2019″.

وتابع الرئيس المدير للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة و”صورياد دوزيم” أنه “طبقا لمضامين عقد البرنامج الأول والثاني بين الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والحكومة، تقوم هذه الأخيرة بمنح ميزانيات نقل التظاهرات العالمية الكبرى للقطب الإعلامي العمومي.. وتمول تكالفيها عبر اعتمادات مالية ظرفية تخصصها الحكومة ولا تدخل ضمن ميزانية التسيير السنوية للشركة”.

وأضاف المتحدث ذاته، على أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة استحضرت الاهتمام الشعبي للمغاربة بهذا الحدث الكروي المهم و “بادرت إلى تقديم عرض لشراء حقوق البث، على الأقل لمباريات المنتخب المغربي إلى إدارة الشركة المالكة للبث وهي بيين سبورت، بعرض مالي في حدود مليار سنتيم، لكن هذه الأخيرة طلبت 12 مليار من أجل البث الأرضي لـ 12 مقابلة فقط، من اختيارها”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *