احتقان بمطار المنارة ومهنيو النقل السياحي يعلنون عن اعتصام مفتوح

أعلن المكتب الوطني للفدرالية الوطنية للنقل السياحي للاتحاد العام للمقاولات بجميع مكاتبه وبمعية جمعية النقل السياحي بمراكش، عن الدخول في اعتصام مفتوح أمام مطار المنارة ابتداء من يوم الخميس رابع يوليوز الجاري، وذلك على إثر القرار المفاجئ الذي تم إقراره بشكل أحادي للرفع من واجب تذكرة المرآب الخاص بسيارات والمركبات السياحية.

و أكد المكتب الوطني للفدرالية الوطنية للنقل السياحي للاتحاد العام للمقاولات بجميع مكاتبه وبمعية جمعية النقل السياحي بمراكش، في بيان له أن الإعتصام سيتواصل لحين تلبية المطالب المشروعة لمهنيي القطاع والمتمثلة أساسا في تخصيص مرآب خاص بالنقل السياحي بمطار مراكش المنارة، إحداث نقط لمراقبة النقل الغير المرخص المتفشي بكثرة داخل المدينة، تفعيل القرار الخاص بمرائب ماجوريل – جبل الأخضر – فندق البرج وباب الجديد ومحاربة نقط البيع العشوائية.

وأشار البلاغ إلى أن شركات النقل السياحي ومهنييه على مستوى جهة مراكش آسفي، لم تستسغ قرار الزيادة مما دفع بهم إلى رفض هذا القرار جملة وتفصيلا أمام الإكراهات والزيادة الغير المنصفة للقطاع في أثمنة المحروقات التي تكبد هذه الشريحة خسائر فادحة واحدة تلوى الأخرى.

وشهد مطار المنارة حالة من الإحتثقان وانزالا أمنيا عشية أمس الإثنين فاتح يوليوز بعد دخول مهنيي القطاع في اعتصام انذاري للتنديد بقرار الزيادة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *