الرئيسية » 24 ساعة » خطوات لتتخلصي من الحشرات في فصل الصيف

خطوات لتتخلصي من الحشرات في فصل الصيف

310 views

من الصعب التعامل مع الحشرات على أشكالها، مثل النمل والصراصير، خصوصا في فصل الصيف، حيث يمكن لهذه الحشرات أن تسبب المتاعب لأصحاب المنزل، فهي تزحف على الطعام، وتترك الفضلات في الأدراج والحجرات والشقوق، إلى جانب أنها تلسع وتسبب حكة مستمرة.

وللتخلص من هذه الحشرات، نقدم لك بعض النصائح لمنعها من اختراق منزلك، خاصة مع دخول فصل الصيف الذي تنتشر فيه بكثرة.

إلقاء القمامة:

احرصي دائما على إلقاء القمامة بإنتظام، لأنها تمنع قدوم الحشرات والتكاثر حولها، بالإضافة إلى ضرورة وضع القمامة في صناديق ذات غطاء يمنع الروائح الكريهة من الانتشار وجذب الحشرات.

الثلاجة:

درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة في مطبخك تجعل الطعام يفسد بسرعة، لذلك يجب استخدام الثلاجة والفريزر بشكل أكبر في الصيف لتخزين الأطعمة الخاصة بك، فذلك لا يحافظ فقط على إطالة فترة الطعام، ولكنه أيضا بمثابة حاجز بينك وبين قدوم الحشرات إليك.

تنظيف مكان الأكل:

يجب تنظيف مكان الطعام مباشرة بعد تناوله، لأنه يجذب الحشرات، لذلك اتخذي تدابير وقائية وقومي بتنظيف مطبخك على الفور بعد الطهي والأكل.

بقايا طعام:

إذا كان لديك وعاء قمامة مدمج ويصعب نزعه في مطبخك، تأكد من تنظيفه بإنتظام من بقايا الطعام، لأن إهماله يساعد في تجمع الحشرات، خصوصا الصراصير، وبالتالي يمكن تنظيفها بالقليل من الخل الأبيض.

إصلاح الصنبور:

إصلاح الحنفيات ومنع التسرب يساعدك في منع قدوم الحشرات سواء في المطبخ أو الحمامات، فالحشرات مثلنا تحتاج إلى الماء للبقاء على قيد الحياة، وهكذا، يمكن أن يكون تسرب مياه الصنبور مثل العثور على واحة في جزيرة صحراوية بالنسبة للحشرات.

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *