الرئيسية » 24 ساعة » أمن مراكش يعتقل مواطنتين لتورطهما في حيازة أوراق مالية

أمن مراكش يعتقل مواطنتين لتورطهما في حيازة أوراق مالية

49 views

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، أمس الخميس،  مواطنتين تنحدران من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، تبلغان من العمر 37 و41 سنة،  للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة أوراق مالية مزورة من العملة الصعبة والنصب والاحتيال.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإنه جرى توقيف المشتبه فيهما بناء على الأبحاث والتحريات التي أعقبت رصد تداول مقطع فيديو عبر تطبيقات مواقع التواصل، يظهر حيازة إحدى الموقوفتين لأوراق مالية من العملة الصعبة في ظروف مشبوهة، حيث تم العمل على تحديد هويتها وتوقيفها رفقة شريكتها بإحدى الشقق بحي السعادة بمدينة مراكش.

وتابع البلاغ أن الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن أظهرت أن المشتبه فيهما تعملان على استنساخ أوراق مالية بالعملة الصعبة، وذلك بغرض استعمالها لاحقا في النصب عبر نمط إجرامي يرتكز على غمر الأوراق المالية المزورة بسائل أسود، ثم ربط الاتصال بالضحايا وإقناعهم أن هذه الأوراق المالية حقيقية وتتطلب شراء محلول خاص لتنظيفها، قبل الاستيلاء على مبالغ مالية متفاوتة من الضحايا والاختفاء.

وأضاف البلاغ أيضا أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لمعرفة جميع ظروف وملابسات هذه العملية.

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *