24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » الصحافة الجزائرية تحتفي بإنجاز الخُضر

الصحافة الجزائرية تحتفي بإنجاز الخُضر

150 views

بعد أن نجح المنتخب الجزائري في الفوز على كوت ديفوار، وعبوره بركلات الترجيح بنتيجة  (4-3)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، والوصول إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في مصر، تناولت عديد من الصحف الجزائرية ذلك التأهل المهم للخضر.

وكان  “بغداد بونجاح” ، مهاجم نادي  “السد”  القطري، قد أهدر ركلة جزاء لصالح منتخب الخُضر خلال المباراة، كادت تقتل المباراة لمحاربي الصحراء، ليدخل اللاعب بعدها في نوبة بكاء هيسترية، قبل أن تتحول لحالة فرح عقب الفوز الدرامي.

وجاء حديث الصحافة الجزائرية عقب المباراة، مليئاً بالفرح والإشادة بالمنتخب، ونبدأ من صحيفة «الشروق» الجزائرية، التي قالت: «محاربو الصحراء يصطادون الفيلة ويُواصلون الزّحف»، وأشارت إلى أن منتخب الجزائر انتزع تأهلاً صعباً من المنتخب الإيفواري الذي كان منافساً قوياً.

وأضافت أن حَكم اللقاء تغافل عن اللجوء إلى تقنية الحَكم المساعد (var)، في إصابة  “يوسف عطال”  التي خرج على أثرها من الملعب ولم يكمل اللقاء.

أما صحيفة «النهار» الجزائرية، فعنونت «الخُضر يتأهلون إلى نصف نهائي الكان»، حيث أبرزت الصحيفة دور لاعبي المنتخب ومدربهم في تحقيق التأهل وإسعاد شعب الجزائر.

وعلقت صحيفة «الخبر» على فوز الجزائر، كاتبةً: «محاربو الصحراء في نصف النهائي»، حيث قالت إن منتخب الجزائر احتاج ركلات الترجيح، ليحسم تأهله إلى المربع الذهبي.

في السياق نفسه، قالت صحيفة «المنتخب» المغربية: «الجزائر تقصي ساحل العاج بركلات الترجيح وتبلغ نصف النهائي»، وشددت على تألق رايس مبولحي حارس الجزائر، ودوره البارز في التأهل إلى نصف نهائي «الكان».

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *