الرئيسية » 24 ساعة » حقائق مهمة يجب أن تتعرفي عليها قبل الزواج

حقائق مهمة يجب أن تتعرفي عليها قبل الزواج

171 views

في بداية الحياة الزوجية تأخذ العلاقة الجنسية الحيز الأهم من حياتك، لكن بعدها تدخل العلاقة الزوجية في الرتابة والملل، يفقد الجنس أهميته السابقة الكاملة، وفي التالي نقدم لكم بعضا من أسرار الحياة الزوجية، إذا كنتِ على مشارف الدخول إلى قفص الزوجية، فكل ما عليكِ التعرّف عليه، هو هذه الحقائق المثيرة الحياة الزوجية.

نوع الحب:

يختلف الحب في العلاقة الزوجية عن الحب في العلاقات قبل الزواج، فهو ليس مجرد عاطفة، وإنما المحرّك القوي ودرع الحماية للزواج، فالحب يدفع الزوجين للاهتمام ببعضهما البعض والاحترام والتقدير والغفران، والإصلاح المستمر لتحسين العلاقة الزوجية.

النضج:

يجب أن تتصرفي بعقل وحكمة، في كل سقطة أو حتى شيء بسيط، وتأكدي من أن تصرفاتك الإيجابية ستحوّل مسار حياتك الزوجية للأفضل، وتتحوّل مشاعرك السلبية إلى إيجابية.

زوجك دائما على صواب:

على سبيل المثال عندما يروي زوجك موقفاً للناس، لا تبادري إلى مقاطعة حديثه لتصحيح الأخطاء، أو إخبارهم بالأجزاء المفقودة من حديثه، هذا السلوك يهين زوجك.

حسن النية:

عليكِ افتراض حُسن النية دائما، فلا تفسري سلوك زوجك بطريقة سلبية، وتذكّري دائماً أن الاعتماد على قراءة الأفكار من شأنه تدمير زواجك، والأفضل هو المواجهة ومناقشة ما يدور في ذهنك، وطلب التفسير من زوجك، وأيضاً مع افتراض حسن النية.

التجاوز:

يجب ألا تعتمدي على افتراضات في كل ما يقوم به زوجك، خصوصا إذا قام بفعل خاطئ، وإنما تعرفي عن وجهة نظره، وعن أسباب اتخاذه هذه القرارات، ربما تكون نواياه السليمة سبباً كافيا لتخطي الأمر.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *