24 ساعة

1٬453 views

تتعرّض البشرة لكثيرٍ من الظروف على مدار اليوم كالتّعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجيّة، أو التّعرض للغبار وتلوّث الهواء أو المواد الكيميائية الحارقة، وظروفٍ محيطة أخرى يمكن أن تسبب ضرراً للبشرة مع مرور الوقت، وفي هذا المقال سنتطرق إلى خطوات العناية بالبشرة ليلاً.

خطوات العناية بالبشرة ليلاً

إزالة المكياج:

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات للعناية بالبشرة ليلاً؛ فعندما تكون البشرة مغطاة بطبقة من المكياج كأحمر الشفاه، والمسكارا وكريم الأساس، وظلال العيون، تنسدّ المسامات فوراً، الأمر الذي يؤدي إلى تفاوتٍ بلون البشرة أو تكوّن البقع أو حبّ الشباب.

تنظيف البشرة:

في هذه الخطوة يتم غسل الوجه بغسولٍ مناسب لنوع البشرة، ثم يتم القيام بمساجٍ لطيفٍ للوجه لعدة ثواني، بعد ذلك تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

التونر:

تعتبر خطوة وضع التونر خطوةً مهمّة؛ حيث يساعد التونر على الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة (PH)، بالإضافة إلى تحسين نسيج الجلد.

تقشير البشرة:

يعمل التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويُنصح بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع على الأقل، وذلك باستخدام منتجات التقشير الخفيفة على البشرة، أو يمكن تحضير مقشّر طبيعي في المنزل كالحليب والنخالة وغيرها.

ترطيب البشرة:

يُنصح بأن تكون عادة الترطيب يومية، فهي عادة جيدة تعود على البشرة بالفائدة، إذ تساعد على إزالة الجلد الميت وتغذية البشرة وتجديدها وجعلها أكثر شباباً، ويُفضّل اختيار نوع كريم مرطّب أو لوشن مناسب لنوع البشرة.

ترطيب الشفاه:

من أكثر مناطق البشرة نعومةً هي الشفاه، حيث يجب أن تأخذ نصيبها من العناية الليلية المناسبة لها، لتجنّب تصدّعها وتشققها وظهورها باهتةً، ويتم ذلك بوضع مرطّب الشفاه يومياً على الشفتين، بالإضافة إلى تقشيرها مرةً واحدة في الأسبوع باستخدام الزيوت لترطيبها أكثر والحفاظ على مظهرها.

 

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *