24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » مراكش : الفنان عمر جدلي يثور في وجه لجنة بطاقة الفنان

مراكش : الفنان عمر جدلي يثور في وجه لجنة بطاقة الفنان

253 views

خالد الشادلي
على إثر الاقصاء الذي لحق مجموعة من الفنانين والفنانات، والمتمثلة في عدم منحهم بطاقة الفنان من طرف اللجنة المكلفة لهذا الغرض القائمين عليها بوزارة الثقافة و الإتصال. عبر العديد من الفنانين والفنانات عن سخطهم، وهكذا خرج الفنان المسرحي المراكشي عمر الجدلي بتدوينة على صفحته بإحدى المواقع التواصل الاجتماعي (فيس)، عبر من خلالها على تضامنه المطلق مع زملائه وزميلاته، بحيث هاجم بشدة لجنة بطاقة الفنان، محملين إياها مسؤولية حرمان عدد من الفنانين والفنانات.
وقد جاء في تدوينته: “إن كنتم قد صادرتم بطائق الفنان من أبناء هذا الوطن، الذين يخالفونكم الرأي والتوجه والاختيار، فلن تستطيعوا مصادرة الإبداع منهم، ولن تسقطوا عنهم صفتهم ومهنيتهم القائمة بحكم الواقع وبقوة الممارسة”.
مضيفا: “و إن كنتم قد مكنتم منها زوجاتكم، وأبناءكم، وحتى عاهراتكم، وجيرانكم، وقواديكم والخياطين الذين يرتقون درابلكم، فلن تمنحوهم صفة الفنان لأنها لن تقوم إلا بقوة الموهبة التي يمنحها الله لمن اصطفى من عباده”.
مؤكدا: “ستستمر الحياة، ويستمر النضال، ويستمر الإبداع، وسيبقى اللئيم لئيما، والخسيس خسيسا، وبياع الذمم بياعها، وبربها قامت الأشياء”.
و ختم المخرج عمر الجدلي تويدنته النارية بإعلان رفضه لبطاقة فنان تضامنا “مع زملائه ومن ناضلوا معه ضد الحكرة المسرحية في دولة تسمى مجازا دولة الحق والقانون”.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *