24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

3٬274 views
كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أن أربعة من أصل خمسة سيدات، لا يصلن إلى الذروة أثناء العلاقة الحميمية، وحطمت الدراسة أسطورة أن النشوه لدى النساء لا تحدث إلا عن طريق الجماع المباشر، بينما ذكرت 75 في المائة من النساء، أن تحفيز منطقة البظر كان ضروريًا للوصول للنشوة، كما ذكر باحثون أميركيون أن النساء لديهن “مجموعة متنوعة”، من التفضيلات عندما يتعلق الأمر باللمس والموقع المفضل وطريقة الضغط.

ولوحظ من نتائج استطلاعات الرأي، التي أجراها الباحثون أن 1000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و 94 سنة، لا توجد لديهم حركات جنسية تناسبهم جميعًا، مما يسلط الضوء على ضرورة تحدث الأزواج إلى زوجاتهم، لمعرفة ما يفضلونة ونشر هذا التقرير في مجلة الجنس والعلاج الزوجي.

وقال مؤلف الدراسة بريان دودج، وأستاذ مشارك في كلية جامعة إنديانا للصحة العامة بلومينغتون: “إن النتائج تتحدى  فكرة خاطئة، ولكن شائعة، مفادها أن هناك حركات جنسية تعمل للجميع “، ولمزيد من الفهم العلمى والعام للعلاقة الجنسية وجد فريق البحث  أن 18 في المئة يمكن أن يعاني من مشكلة من الاختراق المهبلي وحده، وحوالي 75 في المئة قالوا إن التحفيز البظري كان ضروريًا بالنسبة لهم للوصول للذروة أثناء الجماع.

وأكدت خبيره العلاقات تريسي كوكس، أن فكره النشوه الجنسية تحدث أثناء الجماع ماهى الا اسطورة فمعظم النساء لا يصلن للنشوة خلال الجماع و 30 في المائة فقط يمكنهم، أما الرجال لديهم ما لا يقل عن ثلاثة أضعاف النشوات عن النساء .

ونصحت تريسي النساء بضرورة الحصول على الرضاء الجنسي، في العلاقات الحميمية لتأثيره على حياتهم فيما بعد، ووشددت تريسي على ضروره حدوث المداعبات بين الأزواج قبل البدء في العملية الجنسية، لأهميتها الشديده في الوصول إلى النشوة، لاحقًا للطرفين وخصوصًا الأنثى لأنها تصل إلى زروتها في وقت أطول من الرجل .

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *