الرئيسية » ثقافة وفنون » رحيل الفنانة نادية لطفي صاحبة “النضارة السوداء” بعد صراع طويل مع المرض

رحيل الفنانة نادية لطفي صاحبة “النضارة السوداء” بعد صراع طويل مع المرض

190 views
 العرب اليوم

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة نادية لطفي عن عمر ناهز الـ83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت الحالة الصحية للفنانة نادية لطفي تدهورت الفترة الأخيرة، بعد أن بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف لكنها توفيت صباح الإثنين.

وظهرت نادية لطفي في فيديو قبل أيام من رحيلها، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحي التي وافتها المنية الأيام الماضية، وأعربت نادية لطفي عن حزنها الشديد بعد تلقيها خبر وفاة ماجدة الصباحي، وأشادت نادية لطفي بزميلتها الراحلة ماجدة التي كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفني.

واحتفلت نادية لطفي يوم 3 يناير بعيد ميلادها والذي يصادف أيضا يوم ميلاد الفنانة إلهام شاهين التي حرصت على زيارة نادية لطفي في المستشفى واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت “فيديو” من كواليس زيارتها في المستشفى عبر حسابها على “إنستغرام”، موجهة لها رسالة: “بحبك.. كل سنة وأحلى إنسانة وأعظم فنانة في برج الجدي.. الجميلة الرقيقة القلب نادية لطفي حبيبة قلبي طيبة وبخير وصحة يا رب”.

وزيرة الثقافة تنعى الفنانة

نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وجميع الهيئات والقطاعات الفنانة الكبيرة نادية لطفي، وقالت إن الراحلة تربعت على عرش السينما العربية باعتبارها علامة بارزة صنعت جزءًا من تاريخ هذا الفن وكانت كلمة السر لنجاح نخبة من أعظم الأعمال الخالدة، مشيرة إلى مسيرتها الطويلة التي تميزت بالنضال والوطنية والبطولة إلى جانب الإبداع الفني.

يذكر أن نادية لطفي ولدت عام 1937 وأدت أول أدوارها التمثيلية في العاشرة من عمرها وكانت على مسرح المدرسة لتواجه الجمهور لأول مرة، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية عام 1955، اكتشفها المخرج رمسيس نجيب لتقدم فيلم “سلطان” مع النجم فريد شوقي عام 1958، تألقت خلال حقبة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وقدمت عددا كبيرا من الأعمال، عرفت بنشاطها الوطني والإنساني منذ شبابها فكان لها دور هام في رعاية الجرحى والمصابين والأسرى في الحروب المصرية والعربية بداية من العدوان الثلاثي عام 1956 وما تلاه من حروب، قدمت مسلسل “ناس ولاد ناس” آخر أعمالها عام 1993 لتتوقف بعده عن التمثيل مكتفية بنشاطها الإنساني.

اضف تعليق

اضف تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *