تعرف …على برامج القناة الثانية في رمضان

أصدرت القناة الثانية تفاصيل برمجتها لشهر رمضان، شهر التلفزيون و الأرقام القياسية في نسب المشاهدة والإشهار.
وتمكنت القناة التانية وسط هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب والعالم بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 من تجنيد و تعبئة طواقمها وكل وسائطها الإعلامية من تلفزيون و إذاعة وموقعها وتطبيقها الإلكتروني من أجل الإخبار والتحسيس والتوعية بهذه الجائحة عبر نشراتها الإخبارية وبرامجها ومجلاتها إذ استطاعت لأسابيع أن تحظى بنسب مشاهدة كبيرة وتفاعل غير مسبوق من طرف المشاهدين .

ومن أجل تحقيق أكبر نسب من المشاهدة و الإشهار كما تعودت على ذلك في كل رمضان، تراهن دوزيم على مجموعة من البرامج المتنوعة والمختلفة .
وتعود الكاميرا الخفية « مشيتي فيها » التي حققت أرقاما قياسية في المشاهدة رغم الانتقادات الواسعة الموجهة لها في موسم جديد لتكون أول برنامج تفتتح به القناة فترة الإفطار ذورة المشاهدة الأولى .
ثم يتبعها سيتكوم « الكوبيراتيف » من إخراج صفاء بركة مع مجموعة من الممثلين منهم محمد الخياري وجميلة الهوني وسعاد حسن وفدوى الطالب وعزيز الحطاب وزهيرة صادق وآية ياديني وحسناء مومني ومحمد ظهرا و أسامة رمزي، ويحكي السيتكوم يوميات مجموعة من نساء قرية بالأطلس المتوسط قمن بتأسيس تعاونية فلاحية « كوبيراتيف ».
وتليه بعد ذلك السلسة الجديدة « فين غادي بيا » من بطولة طاليس وباسو .
وتبرمج القناة الثانية بشكل يومي ثلاث سلسلات أخرى وهي سلسة « السر المدفون » على الساعة الثامنة والنصف مساء من إخراج ياسين فنان وتشخيص كل من عبد الإله عاجل ونادية كوندا و أسامة بسطاوي وناصر أقباب وسناء علوي وصالح بنصالح وعبداللطيف شوقي وسعيدة باعدي وعادل أبا تراب وسلوى زهران ونبيل مانسو.
وفي مجال الدراما تبرمج القناة كل إثنين ابتداء من الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة سلسلة « زهر الباتول » من إخراج هشام الجباري وتشخيص كل من سلمى رشيد وربيع القاطي وسعيد أيت باجا و أنور الجندي وجيهان كيداري وحسناء مومني والحسين بردواز .
وفيما يخص برامج الفكاهة والضحك سوف تبرمج القناة كل ليلة خميس «طوندونس » لحسن الفد وهي سلسلة يعود من خلالها حسن الفد إلى تلفزيون رمضان وهي عبارة عن باروديا لواقع الويب في المغرب، و يوم الأحد يلتقي مشاهدو القناة مع عروض مهرجان مراكش للضحك حيث سيكونون على موعد مع عرض فكاهي لفرقة إيموراجي .
أما بالنسبة للأفلام السينمائية فسوف تأخد حصتها ايضا :
الفيلم السينمائي « كورصة » من إخراج وإنتاج عبد الله فركوس و« فيفتي فيفتي » من إخراج علي الطاهيري وتشخيص كل من عبد الله فركوس وفضيلة بنموسى ومحمد ظهرا وماجدة أزناك وسعاد علوي و الفيلم التلفزي «راجل المرا» من إخراج داني يوسف وتمثيل أسامة بسطاوي وكريمة غيث وسميرة الهواري وعبد الإله عاجل وسعاد النجار.
و « المفتش معقول » من إخراج نوفل براوي وتشخيص بنعيسى الجيراري وسعيد أيت باجا ورجوى السهلي وجواد عفراوي وخديجة عدلي و أنس بوزركان ورضوان كنانة وحميد نجاح .
زكرياء العسري

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *