الرئيسية » 24 ساعة » التسوق في رمضان.. كيف تحمي نفسك من عدوى كورونا؟

التسوق في رمضان.. كيف تحمي نفسك من عدوى كورونا؟

مع اقتراب شهر رمضان، يلجأ العديد من الأشخاص للتسوق من المحلات التجارية، إلا أنه وفي ظل ما نعيشه من أزمة صحية بسبب جائحة “كورونا”، وجب على الجميع اتخاذ تدابير وقائية أثناء القيام بعملية التسوق لتفادي انتقال وانتشار عدوى “كوفيد-19″، ومن أهم النصائح التي سنقدمها لك لتسوق آمن:

أولا، يجب عليكم أن تتجنبوا المصافحة العناق والتقبيل مع الأصدقاء في مركز التسوق، مع تجنب لمس العينين، الفم والأنف طوال فترة التسوق.

ثانيا، احرصوا على تعقيم مقبض عربة التسوق بالمطهر الكحولي، وتجنبوا لمس السلع التي لا تريدون شرائها، وابتعدوا عن الأماكن المزدحمة تفاديا لانتقال عدوى “كورونا”.

ثالثا، لا بد من احترام مسافة لا تقل عن (1) متر بينكم وبين أي شخص في مركز التسوق أو عند انتظار دوركم للأداء، وحاولوا أن تتسوقوا سريعًا، خذوا ما تحتاجون إليه ثم عودوا إلى منازلكم.

رابعا، إذا كان باستطاعتكم اقتناء المواد الغذائية المغلفة أفضل، وتجنبوا لمس اللحوم النيئة، وحاولوا استخدام معقم اليدين باستمرار أثناء التسوق.

خامسا وأخيرا، من الأفضل أن تستخدموا البطاقة البنكية من أجل الأداء، كلما أمكن ذلك، وفي حال تعاملتم بالنقود عقموا يديكم بعد ذلك حتى لا تكون ناقلة لعدوى “كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *