مضاعفة رواتب الأطباء والممرضين لمدة 6 شهور وإعفاءهم من أي أقساط بنكية في تونس

نشر الاعلامي الاستاذ معتز مطر خبرا أكد فيه قد قرر مضاعفة رواتب العاملين في سلك وزارة الصحة من اطباء وممرضين ومسعفين وكل من يعمل في الوزارة وتحديدا في علاج مرضـ ـى كـ ـورونا من طرف الرئيس التونسي قيس سعيد.

هذا وتابع مطر حديثه فقال أيضا ” الرئيس قيس سعيد النهاردة قرر مضاعفة رواتب الموظفين العالمين في الصحة 6 مرات رواتب ولمدة ستة شهور وذلك ابتدآءا من شهر ابريل وإعقاءهم من الاقساط البنكية ” ؛ هذا ولم يتسنى لنا التأكد من الخبر سوى من ذات المصدر.

وفي ذات السياق فقد نشرت الشرطة التونسية أجهزة روبوت للقيام بدوريات تفقدية في العاصمة تونس لضمان التزام المواطنين بقواعد الإغلاق التي تستهدف الحد من انتشار فيـ ـ ـروس كـ ــورونا.

ورغم ندرة المشاة في شوارع العاصمة شبه المهجورة، يقترب روبوت الشرطة في تونس من المارة ويسألهم عن سبب وجودهم خارج المنزل.

وعلى المارة في هذه الحالة إظهار بطاقات الهوية وغيرها من الأوراق أمام كاميرا الروبوت حتى يتسنى للضباط المشغلين للآلة الإطلاع عليها.

وتخضع تونس لقيود صارمة في إطار إغلاق البلاد للأسبوع الثاني على التوالي بهدف الحد من انتشار عدوى الفيروس الوبائي الذي قتل 14 شخصا في البلاد.

ويفرض الإغلاق على الجميع البقاء في المنزل باستثناء من يتلقون العلاج من كوفـ ـيد19، المرض الصدري الذي ينتج عن فيـ ـروس كـ ـورونا.

وبلغ عدد إصابات فيروس كورونا في تونس 436 حالة يتلقون العلاج من الأمراض التنفسية الناتجة عن الفيروس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *