الرئيسية » 24 ساعة » تسجيل 87 إصابة بكورونا في يوم واحد بجهة درعة

تسجيل 87 إصابة بكورونا في يوم واحد بجهة درعة

كشفت المعطيات الرسمية التي وفرتها المديرية الجهوية لوزارة الصحية بدرعة تافيلالت بخصوص الرصد الصحي لمرض “كوفيد-19” بالجهة، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، تسجيل 87 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 371 حالة.

وأوضحت المديرية الجهوية للصحة بدرعة تافيلالت أن إقليم ورزازات سجل 306 حالات مؤكدة، غالبيتها في بؤرة السجن المحلي، مشيرة إلى أن الريش والنواحي تأتي في الرتبة الثانية بـ46 حالة، تليها زاكورة بـ 13 حالة، والرشيدية بـ 5 حالات، وقلعة مكونة بحالة واحدة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحالات المستبعدة إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد بجهة درعة تافيلالت بلغت 1700 حالة، منها 898 حالة بورزازات، و479 حالة بميدلت، و136 حالة بزاكورة، و125 حالة بالرشيدية، و62 حالة بتنغير.

وبتسجيل 371 حالة مؤكدة بجهة درعة تافيلالت، أي بنسبة 10 في المائة من مجموع الإصابات بالمملكة، تحتل هذه الجهة المرتبة الخامسة وطنيا من حيث عدد الإصابات، وذلك في أقل من أسبوع، “بسبب البؤرة الجديدة للسجن المحلي بورزازات، وتفشي الفيروس في صفوف السجناء والموظفين”، وفق المصدر ذاته.

وبالنسبة لحالات الشفاء المسجلة بجهة درعة تافيلالت، أوضحت المديرية الجهوية للصحة أن عددها بلغ 28 حالة، منها 14 حالة بميدلت، و6 حالات بورزازات، و5 حالات بالرشيدية، وحالتان بزاكورة، وحالة واحدة بقلعة مكونة، فيما تم تسجيل حالتي وفاة لمصاب من ورزازات وآخر من زاكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *