الرئيسية » 24 ساعة » نادي سرقسطة يجهز مفاجأة لجواد الياميق

نادي سرقسطة يجهز مفاجأة لجواد الياميق

اقتنع مسؤولو نادي سرقسطة الإسباني لكرة القدم بالمستوى الذي بصم عليه الدولي المغربي جواد الياميق، بعد استعارة خدماته خلال الانتقالات الماضية من ناديه جنوة الإيطالي.

وحسب مصادر إسبانية فقد قررت إدارة سرقسطة تفعيل بند أحقية الشراء في عقد المدافع السابق لفريق الرجاء الرياضي، وبالتالي شراء عقده بشكل نهائي من نادي جنوة عقب العروض المقنعة التي بصم عليها رفقة المجموعة قبل توقف الدوري الإسباني بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المسؤولين في فريق سرقسطة اتخذوا هذه الخطوة برغبة من فيكتور فيرنانديز، مدرب الفريق، مؤكدة أن الإدارة الرياضية عاقدة العزم على شراء عقد الياميق، سواء حقق الفريق الصعود إلى الدرجة الأولى أو فشل في ذلك، ومشيرة إلى أن قيمة تفعيل بند الشراء محددة في 750 ألف أورو.

وكان المدرب فيرنانديز من طلب التعاقد مع المدافع المغربي نظرا لحاجته إلى لاعب ببنية جسمانية ضخمة، مع إمكانات بدنية جيدة، وقادر على إخراج الكرة من الخلف بسلاسة، ووجد ضالته في اللاعب السابق لأولمبيك خريبكة بعدما تعذر عليه التعاقد مع الدولي البولندي باول بوتشينويك، الذي كان حينها أولوية النادي، لكن مطالب ناديه البولندي حالت دون ذلك.

من جانبه، اختار اللاعب المغربي سالف الذكر عرض سرقسطة الإسباني على عرض سيفا سبور متصدر جدول الترتيب بالدوري التركي الممتاز، الذي كان بدوره قريبا من التعاقد معه خلال الانتقالات الشتوية الماضية.

يذكر أن سرقسطة يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب ضمن الدوري الإسباني الدرجة الثانية برصيد 55 نقطة، بفارق نقطة عن قادش المتصدر، بعد خوضه واحدا وثلاثين جولة، ويعتبر أبرز الأندية التي تملك حظوظا كبيرة للصعود إلى القسم الأول نهاية الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *