تسجيل 45 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة تصل 7577 حالة

تم تسجيل45 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19) بالمغرب، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع مجموع الإصابات إلى 7577حالة، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة.
وفي هذا السياق، أوضح محمد اليوبي، مدير الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة، خلال تقديمه تصريحه اليومي بخصوص مستجدات الوضعية الوبائية بالمغرب، أما عدد حالات الوفيات فقد ارتفع إلى 202 حالة وفاة في المجموع أي بزيادة حالتين جديدتين، أما عن عدد حالات الشفاء فقد وصل إلى 4881 حالة، أي بزيادة 107 حالة شفاء.
وكانت وزارة الصحة، قد أشارت في بلاغ سابق إلى أنه يشترط في إعلان حالة التعافي من فيروس كورونا وجود عينتين سلبيتين مع 24 ساعة على الأقل كمدة فاصلة.
وأضافت أن الإعلان عن أي حالة كوفيد- 19 هي مسألة طبية من اختصاص الأطباء الذين يجمعون بين المعطيات السريرية والمخبرية والأشعة لتشخيص المرض.
وأردفت أنه ومع وجود نتيجتين مختلفتين أو أكثر عند نفس الشخص، فإنه يعتد دائما بالحالة الموجبة حتى وإن كانت الوحيدة بين مجموعة من النتائج السلبية والتعامل بالتالي مع الشخص على أنه حالة مؤكدة.
هذا، وأهابت وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *