بوصوفة أفضل لاعب إفريقي احترف بالدوري البلجيكي الممتاز

تفوق نجم المنتخب الوطني المغربي وأندرلخت البلجيكي السابق، مبارك بوصوفة، على العديد من النجوم الأفارقة الكبار في بلجيكا، بعدما إختير كأفضل لاعب إفريقي احترف بالدوري البلجيكي الممتاز.

وحسب مجلة “سبورت فوت” البلجيكية فقد اختير صانع ألعاب الأسود الأسبق كأفضل لاعب إفريقي مر على الدوري البلجيكي الممتاز، بعد مستواه اللافت الذي بصم عليه بقميص أندرلخت ولاغونتاز.

وتصدر البالغ من العمر 36 سنة قائمة مكونة من أبرز النجوم الأفارقة الذين احترفوا بالدوري البلجيكي من بينهم الإيفواري يحيى توري، الذي احتل المركز الثاني وديوميرسي مبوكاني، الذي حل ثالثا، بينما جاء المصري أحمد حسن في المركز الرابع وأرونا ديندان خامسا.

وعقب 8 سنوات قضاها في الدوري البلجيكي تبوأ بوصوفة صدارة الترتيب ضمن قائمة أفضل نجوم القارة السمراء رغم وجود أسماء رنانة كدانييل أموكاشي، الذي حل في المركز السادس، وخاليدو كوليبالي، الذي حل سابعا ومواطنه خاليلو فاديكا المحتل للمركز الثامن، والنيجيري سيلسيتين بابايارو تاسعا وليون مكونا صاحب المركز العاشر.

يشار إلى أن تجربة بوصوفة في الدوري البلجيكي تعتبر من أنجح فتراته على المستوى الاحترافي بعدما تمكن من تحقيق الدوري في مناسبتين، وكأس السوبر البلجيكي ثلاث مرات، وكأس بلجيكا مرة واحدة؛ كما حصل على لقب أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي ثلاث مرات، وأفضل لاعب شاب 3 مرات، وأفضل لاعب في الدوري ذاته في مناسبتين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *