الثقافة الجنسية قبل الزواج وما تحتاجين معرفته عنها

24 ساعة

نفتقد كثيرا في مجتمعنا فكرة الثقافة الجنسية قبل الزواج خاصةً بالنسبة للفتيات، بالرغم من أهمية المعرفة عن العلاقة الحميمة والأمور الجنسية بين الزوجين.

ولا شك أن العلاقة الجنسية بين الشريكين هى أساس الحياة الزوجية السعيدة ويحتاج الطرفين لتكوين فكرة مبدأية قائمة على نصائح علمية عن كيفية مُمارسة العلاقة بشكل صحيح ومعلومات عن الطرف الآخر وهكذا.

وتؤدي المعلومات الخاطئة والشائعات المُنتشرة عن العلاقة الحميمة إلى الكثير من الأضرار للزوج والزوجة وقد تتسبب أيضا في فشل التواصل بينهما في العلاقة الحميمة. لذلك تعرفي على بعض النقاط المُهمة للثقافة الجنسية قبل الزواج…

تعرفي على جسمك

لا تخجلي أبدا من التعرف على جهازك التناسلي ومم يتكون ولكن انتبهي للمعلومات التي تقرئيها حيث يجب أن تكون من مصدر موثوق فيه وبشكل علمي. احرصي أيضا على التعرف على عضوك الأنثوي من الناحية الجنسية وكيف يستجيب للعلاقة الحميمة وما الذي يحدث له أثناء العلاقة وبعدها، كل هذه الأشياء ستساعدك في فهم العلاقة الجنسية بشكل أعمق وبالتالي لن تكوني خائفة لأنكِ تعرفين ما سيحدث.

انسي التوقعات

بعض الأفلام والمسلسلات تُظهر لنا صورة رومانسية عن العلاقة الحميمة ولكن هذه الصورة قد تكون بعيدة قليلا عن الواقع لذلك لا ترسمي في خيالك صور حالمة لعلاقتك بزوجك وانسي تماما فكرة التوقعات ودعي الأمر يأتي بعفوية فكل مرة تُمارسين فيها العلاقة الحميمة مع زوجك ستكتشفين شى جديد عنه وعن العلاقة، لذلك دعي التوقعات جانبا واستقبلي الواقع بثقة وحماس.

اقرئي جيدا عن العلاقة الحميمة

المعلومات المغلوطة المنتشرة بشكل كبير عن العلاقة الجنسية قد تُشعرك بالخوف والقلق من الزواج، لذلك احرصي على تثقيف نفسك من خلال مصادر علمية أو أطباء موثوق فيهم عن مفهوم العلاقة الحميمة وكيف تتخلصين من الخوف من ليلة الدخلة وكل ما تُريدين معرفته عن كيفية الدخول في العلاقة الحميمة والنشوة الجنسية وغشاء البكارة والعذرية وكل شىء، فكل ذلك ليس عيبا أو خطأ بل عليكِ معرفته لكي تتفادى الكثير من المشاكل التي قد تحدث بينك وبين زوجك بسبب الجهل بما يتعلق بالعلاقة الجنسية.

الجنس عند الرجال يختلف عن النساء

عليكِ أن تعرفي جيدا أن مفهوم الجنس عن النساء يختلف تماما عن الرجال، فلا شك أن كُلا من الرجل والمرأة لديهم شهوة تجاه الجنس ولكن الجنس عند الرجل يشغل الكثير من حيز تفكيره ويُعتبر طريقة لتفريغ طاقة الشهوة بداخله. والفرق الثاني هو أن الرجل يحتاج جسديا لممارسة الجنس للتخلص من الحيوانات المنوية التي ينتجها جسمه وتتراكم في الخصية، بينما الأمر يختلف بالنسبة للمرأة التي تحتاج للحب والمشاعر لإشعال رغبتها في ممارسة الجنس كما أن الأمر يعتمد أيضا على ميعاد دورتها الشهرية والفترة التي قبلها وبعدها. بالإضافة لكل ذلك فإن إثارة الرجل جنسيا تختلف عن إثارة المرأة، فالرجل يشعر بالإثارة بمجرد النظر أو التخيل كما أنه يُمكن إثارته في كل الأوقات إلا أن إثارة المرأة تعتمد أيضا على دورتها الشهرية واستعدادها النفسي للأمر.

مدة العلاقة وعدد مرات ممارستها

تختلف مدة العلاقة الحميمة باختلاف الأشخاص ولكن تقول الأبحاث العلمية أن المدة الطبيعية من 3 لـ 13 دقيقة وأقل من ذلك تكون قصيرة جدا وأكثر تكون طويلة جدا.

وبشكل عام يرغب الرجال دائما في إطالة مدة العلاقة الزوجية بينما لا تهتم النساء كثيرا بطول المدة.

وبالنسبة لعدد مرات ممارسة العلاقة فتختلف كلما تقدم بكم العمر ففي بداية الزواج تكون رغبة الزوجين في التواصل الجسدي كبيرة ومع مرور الوقت قد تقل ولكن ممارسة العلاقة على الأقل 3 مرات أسبوعيا له العديد من الفوائد للزوجين.

النشوة الجنسية

الوصول للنشوة الجنسية هو أحد الأهداف التي يرغب بها الطرفين أثناء العلاقة الحميمة، لذلك عليكِ أن تعرفي عن الوصول للنشوة الجنسية عند الرجل يكون أسرع من المرأة حيث تحتاج الزوجة لبعض الوقت للوصول لنشوتها. ويُمكنكِ التحدث مع زوجك في هذا الأمر بعد الزواج إذا كان لا يتركك تصلين لنشوتك أثناء العلاقة، فمن شروط العلاقة الزوجية الناجحة هو أن يهتم كل طرف بإسعاد الآخر ويُحاول تلبية احتياجاته.

الكشف الطبي

قبل الزواج لا تغفلي أبدا فكرة إجراء التحاليل الطبية لكِ ولزوجك قبل الزواج فهى مُفيدة جدا في الإطمئنان على صحتك والكشف عن أي أمراض لديكِ أو لدى زوجك قد تضركما بعد الزواج.

لا تستمعي للشائعات

لا تجعلي كل ما تسمعيه عن العلاقة الحميمة يُخيفك خاصةً ما له علاقة بليلة الدخلة وأول مرة تُمارسين فيها العلاقة الزوجية، لأن ذلك قد يُزيد من توترك وخوفك، تأكدي من المعلومات التي تسمعيها من مصادر علمية موثوقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *