وراء كل اسم شركة سيارات قصة … ما هي؟

من المؤكد أن الغالبية تعرف الكثير من الأسماء التجارية للسيارات. لكن هل تعرف القصة وراء هذه الاسماء التي يأتي بعضها من مصدر غير متوقع؟ وفي هذا الموضوع سنتعرف على قصة 12 من أبرز هذه الأسماء.

الفا روميو

الفا روميو

اشتهرت العلامة التجارية الإيطالية في الماضي بإسم ALFA وهو في الواقع اختصار لـ Anonima Lombarda Fabrica Automobil . وبعد سنوات عندما إشترى نيكولا روميو ALFA ، تمت إضافة لقبه إلى إسم العلامة التجارية، وأصبحت ALFA ROMEO.

أستون مارتن

أستون مارتن

تم إستلهام إسم أستون مارتن من سباقات “أستون هيل” بالقرب من قرية أستون كلينتون، حيث أسس ليونيل مارتن شركته. والجزء الثاني من إسم العلامة التجارية هو عائلته.

أودي

أودي

تعني كلمة Audi باللغة اللاتينية Horch التي كانت في الواقع إسم لقب مؤسس شركة August Horch وفي اللغة الإنجليزية تعني “إستمع”.

بي إم دبليو

بي إم دبليو

أخذت سيارة BMW الشهيرة إسمها من إختصارات الجملة الألمانية Bayerische Motoren Werke التي تعني في اللغة الإنجليزية Bavarian Motor Works.

كاديلاك

كاديلاك

سميت الشركة على إسم المستكشف الفرنسي الشهير أنطوان لوميت دي لا موث كاديلاك. وفي الواقع، كاديلاك هي مدينة صغيرة في جنوب فرنسا.

هيونداي

هيونداي

Volume 0%

 

هيونداي تعني “حاضر العصر” و “الحداثة” باللغة الكورية.

مرسيدس بنز

مرسيدس بنز

سميت الشركة باسم إبنة إميل جيلينيك “مرسيدس”، التي كانت مسؤولة عن توزيع سيارات دايملر، والكلمة الثانية هي عائلة كارل بنز.

نيسان

نيسان

في السنوات الأولى كان إسم الشركة هو Nippn Sangyo والذي يعني في اليابانيةJapan Industries . وفي وقت لاحق، قرروا تغيير إسم العلامة التجارية بشيء أسهل وأكثر قابلية للتكيف مع الثقافات الغربية، لذلك إتخذت العلامة التجارية الإسم الرسمي نيسان.

سوبارو

سوبارو

نظراً لسبب تشكيل سوبارو من ست شركات مختلفة، فإن شعارات العلامة التجارية لها ستة نجوم. في الواقع سوبارو هو الإسم الياباني للكوكب المعروف بإسم Pleiades أو The Seven Sisters.

تويوتا

تويوتا

أخذت الشركة إسمها من مؤسسها ساكيشي تويودا. بعد بضع سنوات قرروا إجراء مسابقة من أجل العثور على إسم أفضل صوتاً، ووقع الإختيار على يويوتا.

فولكس فاجن

فولكس فاجن

تعني باللغة الألمانية “سيارة الناس”. وجاءت فكرة الإسم من فرديناند بورشه الذي أراد أن يصنع سيارات بأسعار معقولة لغالبية الناس.

فولفو

فولفو

إسم العلامة التجارية السويدية الشهيرة يأتي من i roll  باللغة اللاتينية، وهو مشتق من الفعل اللاتيني volvere، وتعني التدحرج والدوران. وهذه التسمية تتوافق تماماً مع ما كانت تقوم الشركة بتصنيعه قبل السيارات، وهو الرولمان.

المصدر : striveme.com

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *